رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تكشف سبب طرد نائب السفير الأمريكي لدى موسكو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة خارجية روسيا، اليوم الخميس، سبب طرد موسكو لثاني أكبر دبلوماسي فى السفارة الأمريكية لدى موسكو، مشيرة إلى أن هذا الإجراء جاء ردا على طرد الولايات المتحدة لمسؤول كبير في السفارة الروسية في واشنطن.

وأشارت الوزارة إلى أنها أصدرت بيانا، توضح خلاله، سبب طرد نائب رئيس البعثة الأمريكية بارت جورمان، للرد على ما وصفته بتقارير إعلامية تصور الخطوة باعتبارها "تصعيدا متعمدا من الجانب الروسي"، نقلا عن قناة "العربية".

وقالت إن "الدبلوماسي الأمريكي تلقى أوامر بالفعل بمغادرة روسيا، لكن ذلك فقط جاء ردا على الطرد غير المبرر للمسؤول البارز بسفارتنا في واشنطن، على الرغم من وضعه كمسؤول كبير (في السفارة)".

وكانت السفارة الأمريكية فى موسكو، اعتبرت فى وقت سابق الخميس، طرد روسيا، لنائب السفير الأمريكي لديها، بأنها خطوة تصعيدية، وسيتم الرد عليها فى وسائل إعلام.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية، ريبهولتس-فى بيان اليوم-: "يمكننا التأكيد أن روسيا طردت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للولايات المتحدة، بارت جورمان، الذي كان ثاني مسؤول في السفارة الأمريكية لدى موسكو بعد السفير، وعضوا محوريا في فريق إدارة السفارة"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

عاجل