رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقيلة صالح: إطلاق حوار «ليبي - ليبي» مباشر سابقة سياسية لم تحدث منذ 2011

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح - أرشيفية

اعتبر رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أن عملية إطلاق حوار ليبي ليبي مباشر بين الأطراف السياسية فى البلاد، سابقة سياسية لم تحدث منذ 2011.

ودعا صالح -خلال كلمته إلى الشعب الليبي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة فبراير 2011، مساء اليوم الخميس- جميع الليبيين إلى عدم التفريط في منجزات التقارب والسلام، مؤكدا أن المصالحة الوطنية هي أساس نهضة ليبيا واستقرارها، نقلا عن وكالة "سبوتنك" الروسية.

وقال صالح، إنه "في سابقة سياسية لم تحدث منذ 2011 استطاعت الأطراف السياسية تجاوز مرحلة التدخلات والإملاءات الخارجية السلبية، وذلك بإطلاق حوار ليبي ليبي مباشر".

وأضاف أن "ليبيا في حاجة ملحة في هذه المرحلة لطي صفحات الماضي ونبذ خطاب الكراهية ومساندة حكومة الاستقرار للقيام بمهامها وهي مسؤولية مشتركة على كاهل كل الليبيين من أجل بناء دولتهم المنشودة".

وتابع رئيس النواب الليبي :"المصالحة الوطنية هي الأساس لمد جسور التسامح وترسيخ الثقة بين الليبيين في الشرق والغرب والجنوب، ونهضة ليبيا واستقرارها مرتبطة بقدرتنا على الاستمرار في حوار ليبي ليبي وعلى صياغة دستور للبلاد والاستفتاء عليه في جو ودي أخوي وبناء سلطة تنفيذية وتشريعية عن طريق انتخابات حرة ونزيهة تنتهي بها المراحل الانتقالية".

وشدد عقيلة صالح، على أهمية أن "يمنح كل جانب الآخر فرص المشاركة في النهوض بالبلاد في مختلف المجالات دون اقصاء أو تهميش".
 

كما دعا، الليبيين للوقوف صفا واحدا لطي ماضي الصراعات والخلافات من أجل الحاضر والمستقبل، ولتجاهل أبواق الفتن والضغائن والاحقاد، ونبذ خطاب الكراهية والتوجه نحو العمل والبناء.

عاجل