رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يفتتح مؤتمر «تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء»

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر "تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء"، والذي من المقرر أن يستمر حتى 19 من فبراير الحالي وذلك بمشاركة واسعة من عمداء الكليات والباحثين والمتخصصين والنقابين والتنفيذيين.

وأكد أشرف عطية، في تصريحات اليوم، حرص المحافظة بجميع أجهزتها على دعم كافة الجهود المبذولة من أجل وضع رؤية مستقبلية تساهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بأسوان من خلال استثمار كافة الموارد والمقومات والإمكانيات المتاحة واستغلالها للتوسع في إنشاء المزارع الحيوانية والداجنة والسمكية وغيرها من مشروعات التنمية الزراعية والحيوانية.

وأشار المحافظ إلى محورية دور البحث العلمي في المرحلة الحالية من أجل مواجهة العديد من التحديات والمشاكل التي تؤرق المواطنين ومنها انتشار ظاهرة الكلاب الضالة وغيرها من الظواهر السلبية التي تحتاج إلى آليات وأساليب علمية لمواجهتها وإيجاد الحلول الجذرية لها.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الزراعة بقيادة الوزير السيد القصير ودورها الفعال بالتنسيق مع كلية الطب البيطري بأسوان لتنظيم سلسلة من القوافل البيطرية التي تهدف إلى توفير كافة أوجه الرعاية للثروة الحيوانية والحفاظ عليها من الأمراض والأوبئة؛ بجانب توفير برامج التوعية للمزارعين للعمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لديهم؛ لافتاً بأن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة لدعم وتطوير مشروعات الاستصلاح الزراعي بوادي النقرة ووادي الصعايدة وتوشكى الخير؛ وغيرها من المشروعات سواء القومية أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أجل إحداث طفرة ملحوظة فى التنمية الزراعية والحيوانية بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة.

وفى ختام فعاليات الافتتاح؛ قام محافظ أسوان بتسليم الدروع لتكريم مسئولي المؤتمر؛ وأيضا مسئولي مديرية الطب البيطري والنقابة الفرعية للأطباء البيطريين؛ علاوة على عدد من الأساتذة والمتخصصين المشاركين بالمؤتمر.

حضر الافتتاح الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ورئيس المؤتمر والدكتور حسين الرفاعي أمين المؤتمر والدكتور محمد توفيق منسق عام المؤتمر والدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان.

عاجل