رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: لا نتدخل في تحديد أسعار المنتجات البترولية ومرتبطين بالأسعار العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة 9.7 في المئة، موضحًا أن مصر مرتبطة في هذا الخصوص بالأسعار العالمية، ويوجد لجنة معنية بهذا الأمر تعلن كل ثلاثة أشهر عن الأسعار وارتباطها بالسعر العالمي.

وأضاف مدبولي، أن الدولة لا تتدخل في عمل لجنة تسعير المنتجات البترولية، مشيرًا إلى أهمية تحقيق التوازن داخل هذا القطاع الحيوي، وذلك من خلال أن يضمن سعر البيع المحدد تغطية التكلفة، موضحًا أنه من الممكن أن يكون هناك دعم لعدد من المنتجات المحددة، على أن يتم تحقيق نقطة التوازن لإجمالي منتجات القطاع.

جاء ذلك ردًا على تساؤلات الصحفيين والإعلاميين، اليوم الأربعاء، خاصة فيما يتعلق بزيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة 9.7 في المئة، بالرغم من حدوث زيادة عالمية لأسعارها بنسبة 54 في المئة، وهل الدولة تتحمل هذا الفارق فيما يخص دعم المواد البترولية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه يحدث تحرك في أسعار عدد من المنتجات البترولية، وثبات السعر الخاص بمنتج آخر كالسولار على سبيل المثال، وذلك لمعرفتنا بدخول هذا المنتج كمكون أساسي في عدد من الصناعات والأنشطة التجارية، لافتًا إلى أن لدينا دعما هائلا حتى الآن أيضا لأنبوبة البوتاجاز، وذلك تزامنًا مع الزيادة الكبيرة الحادثة لأسعارها، مجددًا التأكيد على ارتباط أسعار المنتجات البترولية بالأسعار العالمية.

عاجل