رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أورام النخاع العظمي».. ندوة علمية بـ«طب طنطا» غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة طنطا عن تنظيم كلية الطب لبرنامج علمي تدريبي مستمر في أورام الدم، وذلك من خلال عدة ندوات متتالية على أن تكون البداية غدًا الخميس، بندوة علمية عن "أورام النخاع العظمي" بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.

تقام الندوة تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، بمشاركة الدكتور محمد حنتيرة وكيل كلية الطب، والدكتور هشام توفيق أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام "رئيس الندوة"، والدكتورة أمنية عبدالفتاح أستاذ الأورام بكلية الطب "مقرر الندوة".

وقال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، إن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع استعداد الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي في ضوء "الجمهورية الجديدة" التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الجامعة على دعم التعليم الطبي المستمر للأطباء من أجل تقديم خدمة طبية عالية الجودة بما يعود بالنفع على المرضى.

وأشار الدكتور هشام توفيق أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام، إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار التعاون المستمر بين مستشفى الأورام الجامعي بكلية الطب بجامعة طنطا وشركة جانسن بمشاركة الدكتور أشرف الغندور أستاذ أمراض الدم بكلية طب جامعة الإسكندرية ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتورة منال الصردي أستاذ أمراض الدم ورئيس قسم وحدة زرع النخاع بكلية طب جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد عبدالمعطي سمره أستاذ ورئيس قسم طب الأورام وأمراض الدم وزرع النخاع بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، والدكتور رأفت عبدالفتاح أستاذ مراض الدم وزرع النخاع بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، والدكتور جمال الدين فتحي أستاذ ورئيس قسم زرع النخاع بمعهد ناصر.

عاجل