رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماية المستهلك يضبط أكياس دم وأدوية غير صالحة للاستخدام بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جهاز حماية المستهلك، شن حملات رقابية في العديد من المحافظات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، أسفرت عن تحرير 286 محضرًا، وبيانها كالتالي:

القليوبية.. 30 محضرًا لإخفاء الأسعار وعدم الاستبدال

في إطار المراقبة على الأسواق ومتابعة الأوكازيون، جرى تحرير 30 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع، وعدم إصدار فواتير قانونية.

المنوفية.. فلاتر مياه مجهولة المصدر وعدم إصدار فواتير

كما جرى ضبط مخزن لقطع غيار السيارات في حيازته 3100 علبة دريكسيون، و3000 رداخ بنزين، و1000 مرشح وقود و300 بلية عجل غير مدون عليهم بيانات باللغة العربية بالإضافة إلى ضبط محل فلاتر مياه بحيازته 1300 شمعة فلتر و17 فلتر مياه مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات باللغة العربية وليس لها فواتير داله على مصدرها، وتحرير 11 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية وذلك لعدم إصدار فواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار والإعلان عن تخفيضات وهمية.

كفر الشيخ.. تحرير 14 محضرًا

كما جرى شن ثلاث حملات في نطاق المحافظة واستهدفت عدد من المحلات التجارية بمختلف الأنشطة، وتحرير 14 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية ومخالفة عدم الحصول على تراخيص الأوكازيون.

جنوب سيناء.. 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار

وحرر جهاز حماية المستهلك 13 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر المعلن وسلع مجهولة المصدر.

الدقهلية.. ضبط 3 مصانع مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية

كما جرى ضبط مصنعين لإعادة تدوير البلاستيك بحيازتهم كمية كبيرة من حبيبات البلاستيك وطن بودرة بلاستيك معبأ داخل شكائر غير مدون عليها أي بيانات، بالإضافة إلى ضبط مصنع مواسير بلاستيك بدون ترخيص وبحيازته 3 طن خامات مجهولة المصدر، كما جرى ضبط محل لبيع الأدوية البيطرية وآخر لتجارة الأعلاف وذلك لحيازتهم 17 عبوة أدوية منتهية الصلاحية و3 طن أعلاف مجهولة المصدر.

وتشميع مركزين واحد للصحة النفسية وعلاج الإدمان والآخر لتأهيل الإصابات وذلك لعدم وجود ترخيص، وتحرير 80 محضرًا لعدم وجود تصريح بالاوكازيون الشتوي، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية.

الإسماعلية.. تحرير 22 محضرًا

وحرر جهاز حماية المستهلك 22 محضرًا لعدد من المحلات التجارية لعدم وجود تصريح بالأوكازيون الشتوي، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا للقانون، وعدم حمل شهادات صحية ولافتة بدون لغة عربية.

البحيرة.. غلق 5 منشآت طبية بدون ترخيص

كما جرى ضبط كميات من العلف الحيواني مجهول المصدر وإغلاق 5 منشآت طبية بدون ترخيص بالإضافة إلى ضبط 43 شيشة بداخل 3 مقاهي مخالفة لقرار رئيس الوزراء لمنع تفشي جائحة كورونا وعدم الالتزام بالإجراءات الصحية.

وتحرير 29 محضرًا لمحلات تجارية لمخالفة لقانون حماية المستهلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وضع سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم إصدار فواتير ضريبية لجمهور المستهلكين.

الفيوم.. ضبط 7 منشآت طبية غير مرخصة

وفي الفيوم جرى ضبط 7 منشآت طبية غير مرخصة ومخالفة لاشتراطات الصحية والسلامة والجودة بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم تحرير 33 محضرًا ضد عدد من المنشآت التجارية وذلك لمخالفة الإعلان عن الأوكازيون الشتوي بدون تصريح، وعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وعدم إصدار فواتير قانونية.

أسيوط.. ضبط كميات كبيرة من مستحضرات التجميل

وفي أسيوط جرى ضبط كميات كبيرة من مستحضرات التجميل وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى تحرير 64 محضرًا وإنذار ومذكرة غلق وشهادات صحية.

سوهاج.. أدوية منتهية الصلاحية

وفي سوهاج، جرى ضبط عدد من المنشآت الطبية لحيازتهم أدوية منتهية الصلاحية، وأكياس دم وأكياس بلازما غير صالحة للاستخدام الآدمي ووجود غرف عمليات بدون ترخيص وعدم اتباع إجراءات مكافحة العدوي وعدم وجود عقد نفايات طبية ساري، بالإضافة إلى تحرير 20 محضرًا لمنشآت تجارية وطبية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وإقامة أوكازيون بدون ترخيص.

عاجل