رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع يبحث مع المكتب الأمريكي للملاحة التعاون في مجالات الاستدامة البيئية والتحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بحث الفريق رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، مع كريس جرينوود مدير تطوير الأعمال بالمكتب الأمريكي للملاحة في الشرق الأوسط وإفريقيا، سبل التعاون المشترك في مجالات الاستدامة البيئية والتحول الرقمي، في حضور مدير العمليات للمكتب بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سمير الصويعي.


وأكد الفريق ربيع - خلال اللقاء الذي عقد بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية اليوم الأربعاء- حرص الهيئة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركاء والجهات الفاعلة في قطاع النقل البحري، بما يدعم تكامل الجهود للمساهمة في استقرار سلاسل الإمداد العالمية.


وأوضح رئيس الهيئة، في بيان صحفي، أن قناة السويس تتبنى استراتيجية تطوير طموحة تعني بشكل كبير بتفعيل تطبيقات التحول الرقمي واعتماد آليات عمل تدعم الحفاظ على البيئة وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى ما يمكن أن يثمر عنه التعاون مع المكتب الأمريكي للملاحة من الاستفادة من خبراته الكبيرة في مجال تقديم الاستشارات لاسيما ما يتعلق بالاستدامة البيئية والرقمنة.


ووجه الفريق ربيع بتشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين لبحث سبل التعاون المحتملة ومناقشة خطة العمل.


من جانبه، أعرب كريس جرينوود عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لدعم التوجهات العالمية الداعمة للتحول الأخضر، مبديًا استعداده للتعاون مع الهيئة في تحقيق أهداف استراتيجيتها الطموحة.


يذكر أن المكتب الأمريكي للملاحة يعد أحد أقدم هيئات التصنيف البحري العالمية حيث تأسس عام ١٨٦٢ وهو مسئول عن منح شهادات صلاحية للسفن والوحدات البحرية المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في المجالات المتعلقة بالنقل البحري.

عاجل