رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار برنامج تعليم ذوي الهمم ريادة الأعمال شهرا في جامعة الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منى المعز، مدير مركز طه حسين لخدمات الطلاب من ذوي الهمم، بجامعة الإسكندرية، إنّ المركز أنُشئ في سبعينات القرن الماضي لتقديم الخدمات للطلاب المكفوفين المنتسبين إلى كلية الآداب بالجامعة فقط، وفي عام 2018 وقعت الجامعة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون مع مؤسسة حلم لتطوير المركز لتقديم الخدمات لجميع الطلاب بالجامعة من ذوي الإعاقات المختلفة.

وأضافت منى المعز - خلال تصريحات عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - أنه "تم افتتاح المركز في مارس 2021 وطوال هذه الفترة اهتممنا بأن يكون المركز مجهزا نفسيا وبأحدث التجهيزات ونركز على بناء الإنسان وحصول الطلاب على تعليم دامج وعادل طوال فترة التعليم الجامعي وهو ما تم بعد قانون الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي". 

وتابعت: "هدف مركز طه حسين الأساسي دمج الطلاب في عملية التعليم الجامعي وتوفير الخدمات وتوفير التيسيرات المناسبة للطلاب حسب إعاقته".

وأشارت، إلى أن مدة برنامج تعليم ذوي الهمم ريادة الأعمال صل إلى شهر بمعدل مرتين في الأسبوع، بإجمالي 32 ساعة، مشددة على ان ريادة الأعمال ليست حكرا على فئة دون الأخرى.

عاجل