رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البترول» توقع اتفاقيات مشتركة مع «أرامكو» السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، التوقيع على اتفاقيات بين قطاع البترول ومجموعة "أرامكو" السعودية، والتي تأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لمراحل إنشاء مجمع البتروكيماويات بمنطقة محور قناة السويس التابع لشركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022). 

وتشتمل الاتفاقيات والعقود الموقعة على العديد من المجالات الرئيسية للتعجيل بتنفيذ المجمع العملاق في مقدمتها اتفاقية المبادئ لتوفير الخام مع شركة "أرامكو" السعودية للتجارة التي تعد الشركة الأولى والرائدة عالميا في مجال توفير الخام مما سيؤمن احتياجات شركة البحر الأحمر من الخام العربي الخفيف جدا لما يتميز به من جودة وملائمة لتصميم مجمع البتروكيماويات وما تتميز به شركة أرامكو من باع طويل وخبرة عريقة والتزام.

ويعد التعاون بين قطاع البترول وشركة أرامكو السعودية تتويجا وامتدادا للعلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والمملكة قيادة وشعبا والتي تؤسس لمزيد من الشراكات الناجحة في قطاع البترول والغاز.
على جانب آخر، تم توقيع عقد استيراد زيوت أساسية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوبريف السعودية، وهو ما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية المصرية.

عاجل