رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"مترجمات واعدات" بمنتدى الثقافة والإبداع الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام ندوة جديدة من منتدى الثقافة والإبداع، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الأحد 20 فبراير بمركز الإبداع الفني بالقاهرة بساحة الأوبرا، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان "مترجمات واعدات.. تجارب شبابية"، يديرها الكاتب الصحفي طارق الطاهر.


وتتم استضافة المترجمات الواعدات: ماريان فخري والتي تترجم من الإيطالية، وتتحدث عن ترجمتها "ميساء في زمن العباقرة.. نمرة كليوبترا" ومشاركتها في مشروع ترجمة أعمال من "المسرح الإيطالي المعاصر" الصادر عن سلسة آفاق بالهيئة العامة لقصور الثقافة، المترجمة نجوي عنتر الحاصلة علي ليسانس آداب قسم اللغة الاسبانية وآدابها بجامعة القاهرة.

 

 وصدر لها مؤخرا ترجمة بعنوان " نظرية السلطعون وقصص أخرى"، وهي مختارات من الأدب الناطق بالإسبانية، كما سبق وصدر لها في سلسة آفاق الترجمة كتاب "مختارات من قصص انا ماريا"، المترجمة شيماء حسن، والتي قامت بترجمة كتاب "رسائل ياكوبو أورتيس الأخيرة" من الإيطالية، وهي خريجة ليسانس آداب قسم اللغة الإيطالية بجامعة القاهرة.


يذكر أن منتدى الثقافة والإبداع يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدى- الذي يقام شهرياً - أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

عاجل