رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| مصر الأولى عربيا في تمكين ومساندة المرأة خلال جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

جاءت مصر في المركز الاول عربيا في تمكين ومساندة المرأة خلال جائحة كورونا وفقا للتقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

ووفقا لتقريرعرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى ، من بين الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية لمساعدة المرأة، كانت المنحة الرئاسية لمساندة العمالة غير المنتظمة من الجنسين في القطاعات المختلفة لتتمثل الاستفادة لصالح 47% من النساء.

وعملت الدولة من خلال مبادرة حياة كريمة على تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل بإنشاء 3 آلاف حضانة طفولة مبكرة بقرى حياة كريمة، تسهيل الحصول على قروض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستحواذ المرأة على النصيب الاكبر منها بنسب تصل إلى 62% من إجمالي المستفيدين.

وتصل نسبة الإناث المستفيدات من برنامج التدريب المهني المنتهي بالتشغيل لـ80%، كما تمثل السيدات 78% من إجمالي المستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة منهم 18% من السيدات المعيلات وزيادة التمويل لمشروعات تنمية المرأة الريفية من 5000 إلى 10 آلاف جنيه وكذلك تم العمل على زيادة إنشاء إعداد الأسر المنتجة وورش التدريب لتعليم الفتيات كيفية بدء المشروعات دون التعرض للمخاطر.

عاجل