رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات بين روسيا والبرازيل لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

نشر
بوتين
بوتين

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقي اليوم الأربعاء مع نظيره البرازيلي جايير بولسونارو؛ لمناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطوير التعاون في مجال الاقتصاد والثقافة والعلوم وغيرها.

وذكر المكتب الصحفي لـ(الكرملين) أن الرئيسين سيبحثان في موسكو، قضايا تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية البرازيلية وتطوير التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والإنسانية، بجانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية الرئيسية.

وفي سياق آخر.. أعلن البنك المركزي الروسي البدء في اختبار الروبل الرقمي في روسيا، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ العمليات الأولى بواسطة الروبل الرقمي بنجاح. 

وذكر البنك المركزي الروسي في بيان: "لقد بدأ البنك والمشاركون في السوق باختبار منصة الروبل الرقمية، ونفذوا بنجاح أولى تحويلات بالروبل الرقمي بين المواطنين"، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء النموذج الأولي لمنصة الروبل الرقمية في ديسمبر 2021.

وأضاف البيان: "أن 12 بنكا في روسيا أعلنوا عن رغبتهم في المشاركة في اختبار المنصة الرقمية"، مشيرا إلى أن 3 بنوك تشارك حتى الآن في اختبار الروبل الرقمي والمنصة الرقمية. 

وتابع: "أن الأشخاص، الذين يشاركون في الاختبار، نجحوا في استبدال روبلات يملكونها بأخرى رقمية ونفذوا عمليات تحويل الروبل الرقمي فيما بينهم".

يُذكر أن الروبل الرقمي هو رمز خاص سيتم تخزينه في محفظة إلكترونية، حيث من المخطط أن يصبح وسيلة دفع كاملة إلى جانب الروبل العادي.

عاجل