رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شقق الإسكان الاجتماعي.. شروط الحجز والسداد لـ7 آلاف شقة «استلام فوري»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الوحدات السكنية التي تم بدء حجزها اليوم، موجهة لمحدودي ومتوسطي الدخل؛ ضمن إطار مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي.


وتابع -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد- أن الوحدات السكنية تتفاوت في المساحات والأسعار.


ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إلى أن محدودي الدخل يمكنهم التقديم في أي نوع من الوحدات.
 

وأوضح، أن دخل محدودي الدخل لا يتجاوز 10 آلاف جنيه للفرد، والأسرة 14 ألف جنيه، والحد الأدنى 1200 جنيه للفرد و3 آلاف للأسرة؛ وذلك حسبما حدده البنك المركزي.
 

وتابع أن الحد الأقصى للتمويل لمبادرة الـ3 % هي 30 عامًا، وتشمل أرباب المعاشات حتى 75 عامًا.
 

وأشار إلى أن الطرح الحالي يشمل 7 آلاف وحدة سكنية قابلة للاستلام الفوري في مناطق مرفقة ومُنماة، وهناك سكان في تلك المناطق، لافتا إلى أنه يمكن للمواطنين معاينة الوحدة السكنية قبل الحجز.
 

وواصل أن كراسات الشروط بها كل أوصاف الوحدات السكنية وموقعها وكل التفاصيل الخاصة بها، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من الجماهير على عمليات الحجز.
 

ونوه بأنه من لا تنطبق عليه الشروط للحصول على وحدات في الطرق يمكنه ترك جدية التسجيل، للطرح المقبل أو يسحبها.
 

وشدد على أن كراسة الشروط مجانية لمن يريد الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني، أما الراغب في التسجيل يحصل عليها بـ500 جنيه إلى جانب مبلغ جدية الحجز.
 

وحول الإقبال الكبير على الموقع، أوضح، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان،  أن أسبقية الحجز لا تعني التقديم حسب الأيام، مؤكدا أن الفرص متكافئة لمن يتقدم خلال الفترة المعلن عنها.