رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تناشد سرعة تسجيل الأطفال من 12 إلى 18 عاما للحصول على لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشدت وزارة الصحة والسكان بسرعة تسجيل الأطفال من 12 حتى 18 سنة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة - عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء - أن ذلك يساهم في تقوية المناعة ضد عدوى فيروس كورونا.

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعه الأسبوعي مع مساعديه والقيادات بوزارة الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

يأتي ذلك في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين، من خلال المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظات، ومتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي للجائحة.

واستمع الوزير -خلال الاجتماع- إلى شرح مفصل حول منظومة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ونسب متلقي الجرعات (الأولى، الثانية، التنشيطية) على مستوى كافة محافظات الجمهورية، من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة، موجهًا بتكثيف تواجد فرق التطعيم المتحركة في الأماكن المزدحمة، تسهيلاً على المواطنين.

واطمأن عبدالغفار على جاهزية المستشفيات بالمحافظات؛ وذلك عقب اطلاعه على التقارير الدورية الخاصة بنسب تردد المرضى على المستشفيات ونسب إشغال الأسرة الداخلية وأسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات، لافتًا إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

عاجل