رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشروعات الاستثمارية لجهاز التجارة الداخلية تغطي 55% من المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن عدد المشروعات الاستثمارية التي طرحها الجهاز تصل إلى 28 مشروعا في 15 محافظة، بما يغطي ما يقرب من 55 في المئة من محافظات الجمهورية حتى الآن.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"؛ للإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وأضاف عشماوي "أن الجهاز طرح فرصا استثمارية حقيقية على مدار الثلاث سنوات الماضية وجار تنفيذها على أرض الواقع بإجمالي 18 مشروعا في 11 محافظة باستثمارات تقرب من 50 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجيستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، فضلًا عن مستودعات استراتيجية لزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية إلى 8 و9 أشهر".

وأضاف أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات، كما أنها ترتقي بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك وكذا تثري ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات، فضلا عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة والحصول على قيمة اقتصادية مضافة.

حضر المنتدى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ومحافظو جنوب سيناء خالد فودة، الوادي الجديد محمد الزملوط، السويس عبدالمجيد صقر، بورسعيد عادل الغضبان، الدقهلية الدكتور أيمن عبدالمنعم، كفر الشيخ جمال نور الدين، والشرقية الدكتور ممدوح غراب.

عاجل