رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحيرة.. قنصل عام فرنسا يزور المعالم السياحية في مدينة رشيد

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء إستقبالة قنصل فرنسا برشيد

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، في مدينة رشيد، القنصل محمد نهاض، قنصل عام دولة فرنسا بالإسكندرية، في مستهل زيارة سعادة القنصل لمدينة رشيد لزيارة عددا من المعالم السياحية بالمدينة وتفقد عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

وخلال اللقاء رحب اللواء هشام آمنة، بالقنصل مؤكدا له عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجية وأواصر الصداقة بين البلدين الضاربة في جذور التاريخ حتى الآن.

ونوه محافظ البحيرة، بحرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة مع كافة دول العالم ومنها دولة فرنسا التي تربطها بمصر علاقات طيبة وتاريخية، مشيرا إلى أن البحيرة هي محافظة كبيرة وعريقة تحتل المرتبة الأولي من حيث الزراعة حيث تعتبر سلة غذاء مصر لما تنتجه من ثلث الغذاء بالإضافة إلى كونها تأتي بالمرتبة الأولي من حيث إنتاجها الحيواني والداجني وكذا تواجد كافة المقومات لديها في شتي المجالات الصناعية والسياحية والتجارية لما تملكه من موقع استراتيجي متميز وقربها من الموانئ وشبكة طرق قوية وتواجدها على الطرق الصحراوية والزراعية والساحلية وأنها تشارك بقوة في دعم الاقتصاد القومي.

وقال المحافظ، إن مدينة رشيد تلك المدينة الباسلة التي أكتشف بها حجر رشيد الذي يعد مفتاح اللغة الهيروغليفية والحضارة الفرعونية التي فك رموزه العالم الفرنسي شامبليون وإنه من حسن الطالع أن تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع مرور 100 عام على فك رموز حجر رشيد وذلك فى 22 فبراير القادم.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تمتلك آفاق استثمارية واعدة وجاذبة ومشجعة لكافة الاستثمارات علي أرضها وترحب بتشجيع التبادل والتعاون مع دولة فرنسا الصديقة التعاون اقتصاديا وسياحيا وعلي المستوي العلمي والتكنولوجي.

وتابع أن البحيرة وفى عهد فخامة السيد الرئيس وخلال 3 أعوام فقط تم تنفيذ أكثر من 3500 مشروع باستثمارات تتجاوز 75 مليار جنية بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالبحيرة التي ينفذ بها أكثر من 8000 مشروع لخدمة 3.5 مواطن بحراوي بتكلفة 44 مليار جنية.

ولفت إلى أن رشيد يتم بها العديد من المشروعات القومية كميناء الصيد ومدينة رشيد الجديدة وبشاير الخير 4 وجامعة رشيد وتطوير رشيد القديمة وغيرها من المشروعات في مختلف القطاعات.

وبدوره أعرب قنصل فرنسا، عن سعادته لزيارة محافظة البحيرة بشكل عام، ومدينة رشيد بشكل خاص، لما لها من طابع سياحي وأثري متميز مشيدا بالجهود المبذولة على أرض محافظة البحيرة وما شهدته من إنجازات في كافة المجالات خلال الفترة الماضية.

وأشاد القنصل بما تملكه المحافظة من آفاق جاذبة للاستثمارات والتعاون والتبادل خلال الفترة القادمة اقتصاديا وعلميا وسياحيا وعلى كافة الأصعدة وأن هناك تقارب فرنسي مصري وتوطيد للعلاقات بين البلدين وأن فرنسا استقبلت فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أسبوع والعلاقات بين البلدين علاقات متميزة.

وأورد أن الشعب الفرنسي مولع بالتاريخ المصري وأن الفترة القادمة ستشهد زيادة في أعداد السائحين الفرنسيين لمصر بالإضافة إلى التعاون في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والدراسية.

 

IMG-20220215-WA0003
IMG-20220215-WA0003
IMG-20220215-WA0004
IMG-20220215-WA0004
IMG-20220215-WA0006
IMG-20220215-WA0006
عاجل