رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية السودانية قبل مباراة الهلال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

نتائج الأهلي أمام الأندية السودانية

وحقق الأهلي نتائج متميزة أمام أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وزار الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

وكانت أولى مباريات الأهلي أمام الأندية السودانية بمواجهة المريخ بالدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983، وفاز الأهلي ذهاباً بملعبه بالقاهرة بهدف دون رد.

واستمرت الأندية السودانية في أول 7 مباريات من أصل 13 جمعتها بالأهلي عاجزة عن تحقيق أي انتصار، سواء داخل أو خارج ملعبها، بدايةً من لقاء عام 1983، إلى أن نجح فريق المريخ في تحقيق أول انتصار للكرة السودانية على الأهلي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا 2002 بنتيجة 3/1 ورغم ذلك تأهل الأهلي إلى مرحلة المجموعات وقتها.

وحققت الأندية السودانية فوزا وحيدا في القاهرة وسط أنصار الأهلي، وذلك في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 2002 بهدف نظيف فاز به فريق الهلال.

كما حقق الأهلي انتصار وحيد على الأراضي السودانية في إياب دور الـ16 لأفريقيا لأبطال الكؤوس وانتصر يومها على المريخ في عقر داره بنتيجة 5/1 وهو الانتصار الذي جسد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات بطل مصر أمام نظرائه السودانيين.

وفي المواجهات الأخيرة بين الأهلي وأندية السودان، فاز المارد الأحمر على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد بدور المجموعات بالنسخة السابقة لدوري الأبطال الإفريقي وذلك في لقاء الذهاب بينما في الإياب التي أقيمت بالسودان تعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يستكمل الأحمر رحلته ويتوج باللقب العاشر فى تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا في المباراة النهائية بثلاثية دون رد.

الأهلي يواصل تدريباته

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته عصر اليوم الثلاثاء، على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادًا لخوض منافسات دوري المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي فوزًا عريضًا على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت أمس على استاد آل نهيان في أبوظبي ليتوج الفريق بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية.

 

عاجل