رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 70 ألف شتلة زيتون مجانا على مزارعي التجمعات البدوية في مطروح

نشر
مستقبل وطن نيوز

يوزع الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 70.000 شتلة زيتون من الأصناف (بيكوال – كورناكي) بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية  بتقديم الدعم المستمر لتنمية المناطق الحدودية والصحراوية وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بدفع مراحل التنمية الزراعية الشاملة النابعة من احتياجات التجمعات البدوية حيث يعمل الجهاز لوصول الدعم للمشاركين بأنشطة المشروع حتى الامتداد الجنوبي من التجمعات البدوية.
 


وصرح الدكتور علي حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بأن هذه الأنشطة تأتي من خلال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح الذي تتنوع أنشطته ما بين توفير خدمات شاملة، بالإضافة إلى التوسع الزراعي بتنفيذ أنشطة تطوير وتنمية الوديان من خلال (إنشاء سدود - تطهير آبار روماني - إنشاء آبار نشو)، تساعد على استقرار الأسر بالتجمعات وزيادة الدخل فى المجالات الزراعية والإنتاج الحيواني. 

وقال حزين إن الجهاز يعتمد فى تنفيذ خطة العمل على تقديم الدعم والتدخلات وفقا للاحتياجات الفعلية مع توفيرها بالوقت المناسب ولذلك قام الجهاز بتوفير توزيع 70.000 شتلة زيتون  بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح وبما يناسب المقننات المائية بالتجمعات  لزراعة مساحة 1750 فدانا بمناطق العمل داخل الوديان والمساحات المخصصة لزراعة أشجار الزيتون بعد رصد كمية الأمطار الموسمية وبكمية تساعد على الزراعة. 

وأوضح أنه بذلك وصل عدد شتلات الزيتون التى تم توزيعها من بدية المشروع إلى 332.500 شتلة زيتون، تكفي زراعة 8300 فدان طبقا لطرق الزراعة المطرية.

عاجل