رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يشمل جهود 3 سنوات.. «متحدث الوزراء» يكشف تفاصيل تقرير الحكومة المقدم للبرلمان

نشر
نادر سعد
نادر سعد

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تقرير الحكومة المقدم إلى البرلمان يتضمن 5 محاور أبرزها بناء الإنسان، ومواصلة المشروعات القومية، والإصلاح الاقتصادي، رغم جائحة كورونا.

وقال السفير نادر سعد ـخلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، مساء اليوم الاثنين- إن :"التقرير يأتي تنفيذا لالتزام تعهد به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عندما قدم برنامج الحكومة إلى البرلمان"، موضحا أنه تعهد للبرلمان بأن يطلعهم على تطورات تنفيذ البرنامج أولًا بأول.

وأشار إلى أن الحكومة اعتادت أن ترسل إلى البرلمان كل 6 أشهر تقرير متابعة يوضح أهم ما تم إنجازه على الأرض خلال الـ6 أشهر.

وأوضح أن تقرير اليوم، يضم 3 سنوات مجتمعة من يوليو 2018 حتى يونيو 2021، ويعطي التقريرلكل نائب صورة مكتملة عن كل المشروعات التي تنفذها الدولة، فيما يخض جوانب التنمية على أرض مصر مجتمعة في جميع المحافظات.

وأشار إلى أن "التقرير وصل إلى 380 صفحة شاملا الـ3 سنوات، وتم تقسيمة إلى 5 محاور تغطي كل جوانب التنمية، وتم تفصيل المشروعات التي تم تنفيذها في كل محور من المحاور"، موضحا أن هذا التقرير جزء من الدور الرقابي للمجالس النيابية.

وتابع أن تقرير الحكومة المقدم إلى البرلمان يشمل جهود ومشروعات الحكومة في مختلف المجالات المقدمة للمواطنين منذ عام 2018 وحتى عام 2021.

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري استطاع تجاوز المرحلة الصعبة، وتداعيات كورونا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحا أنه:"بعد نجاح تجربة الإصلاح الاقتصادي دخلنا في مرحلة الإصلاح الهيكلي، وهو لم يكلف المواطن أي شيء لأنه يتناول إجراءات تطبقها الحكومة على نفسها دون تحميل المواطن أي أعباء".

عاجل