رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعيينه مدربا للهلال.. ماذا قدم دياز مع الأندية السعودية؟

نشر
رامون دياز
رامون دياز

أعلن نادي الهلال السعودي رسميا إنهاء التعاقد مع البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للزعيم، على خلفية الخسارة القاسية التي مني بها أمام الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية، التي اختتمت قبل أيام في الإمارات، وتوج بها فريق تشيلسي الإنجليزي.

وكتب نادي الهلال -عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، "قرر مجلس إدارة نادى الهلال برئاسة فهد بن سعد بن نافل إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني ليوناردو جارديم بالتراضي؛ حيث تقدم المجلس الشكر للمدرب على ما قدمه طليت الفترة الماضية للنادي".

فيما تولى الأرجنتيني رامون دياز، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، بشكل رسمي، اليوم الاثنين، حسب ما أعلن الزعيم.

ويتولى المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز تدريب الهلال السعودي، حتى نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

ودرب دياز الهلال السعودي، في الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2018، وقاد خلالها الفريق للتتويج بلقبي الدوري السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أنه خسر اللقب، أمام أوراوا.

ولعب الهلال السعودي تحت قيادة دياز، 65 مباراة، حقق الفوز في 42 مباراة، في جميع المسابقات، وتلقى الهزيمة في 6 لقاءات فقط، فيما انتهى 17 لقاء بالتعادل، وسجل الفريق خلالهم 126 هدفا، ودخل مرماه 58 هدفا، وخرج بشباك نظيفة في 22 مباراة.

وكانت له تجربة سيئة رفقة الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة؛ حيث قاد الفريق في 3 مباريات فقط، وتمت إقالته؛ بعد خسارة الثلاث مباريات.
 

عاجل