رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تنقل سفارتها لدى كييف إلى غرب أوكرانيا

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، نقل سفارة واشنطن لدى العاصمة كييف، إلى غرب أوكرانيا؛ وذلك بسبب الانتشار السريع للقوات الروسية، على حدود البلاد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن -فى بيان أورده موقع "العربية نت" مساء اليوم-:"السفارة ستبقى على تواصل مع الحكومة الأوكرانية" لكن "نناشد كل مواطن أمريكي لا يزال في أوكرانيا على مغادرة البلاد فورا".

فيما نقلت شبكة "سكاى نيوز عربية"، عن وزير الخارجية الأمريكي، قوله: "ليست لدى أولوية أعلى من سلامة وأمن الأمريكيين في أنحاء العالم، وهذا بالطبع يشمل زملاءنا العاملين في مراكزنا في الخارج.. وأراجع أنا وفريقي باستمرار الوضع الأمني لتحديد متى تتطلب الحكمة تغيير الموقف".

من ناحية أخرى، دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، فى وقت سابق من اليوم، جميع الموظفين الحكوميين الذين غادروا البلاد للعودة إلى أوكرانيا خلال 24 ساعة.
 

وقال زيلينسكي -فى كلمة له اليوم-: "أتوجه إلى جميع ممثلي الدولة، والموظفين الحكوميين ونواب الشعب على كافة المستويات الذين غادروا البلاد أو يخططون للقيام بذلك في وقت قريب".
 

وأضاف "الشعب الأوكراني كلفكم ليس فقط بإدارة الدولة بل وحمايتها، وهذا واجبكم أن تكونوا في مثل هذا الوضع معنا ومع الشعب الأوكراني. اقترح عليكم أن تعودوا إلى الوطن خلال 24 ساعة وأن تقفوا جنبا إلى جنب مع الجيش الأوكراني ودبلوماسيينا وشعبنا".

عاجل