رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط أمطار وشبورة كثيفة.. تفاصيل طقس الأيام الـ6 المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد الثلاثاء، وحتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا معتدلا نهارا على على القاهرة الكبرى والوجه البحري مقلا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على شمال الصعيد، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، إلى وجود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط  أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد عل فترات متقطعة.


ولفتت الهيئة،  إلى وجود عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءا من يوم الجمعة المقبل، على أن تستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 20 فبراير.


وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، أن النماذج العددية، رصدت العديد من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في الحرارة ونشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدا الثلاثاء، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحر، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.. طقس شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.


وبشأن الظواهر الجوية، يتوقع الخبراء تكون شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما في حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل