رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين مجلس الجامعات الخاصة يكشف تفاصيل تنسيق الترم الثاني والأماكن الخالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل موقع تنسيق الجامعات الخاصة، استقبال رغبات القبول بالكليات الشاغرة في تنسيق الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بعد أن انطلق 5 فبراير الجاري.


وقال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، إن ماراثون تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة بدأ في أول أيام الإجازة بالترم الأول للجامعات، لافتا إلى أن قرابة الـ 800 طالب وطالبة سجلوا رغبات القبول بالكليات الشاغرة في التنسيق.

 

 وانطلقت اليوم الإثنين، أعمال تنسيق المرحلة الثالثة من المراحل الـ 5 التي حددها مجلس الجامعات الخاصة لماراثون تنسيق الترم الثاني بالعام الجامعي الحالي، بعد أن تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وإعلان نتائج القبول للطلاب.


وأشار أمين مجلس الجامعات الخاصة، إلى أن تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات الخاصة، يمتد لـ 5 مراحل ينتهي 22 فبراير الجاري، موضحا أن هناك العديد من الأماكن الخالية بالكليات منها القطاع الطبي والهندسي والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم الصحية، بالإضافة إلى الكليات النظرية.


كما أكد الغر، أن تنسيق الجامعات بالنظام الإلكتروني كما تم تطبيقه في المرحلتين الأولى والثانية قبل بدء العام الدراسي، مشيرا إلى تنسيق المرحلة الثالثة يشهد قرابة 20 ألف مكان خال للطلاب بمختلف الكليات داخل الجامعات.


وأقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، 4 مراحل لعملية تنسيق القبول بالجامعات، حيث بدأت المرحلة الأولى عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، وتقدم لها طلاب الشهادات المصرية (الثانوية العامة والفنية والأزهرية)، والمرحلة الثانية بدأت عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، بتوزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، وتم الإعلان عنها، وفتح باب التقدم لها.

 

أما المرحلة الثالثة، فتبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات، والمرحلة الرابعة، يتم القبول عن طريق الجامعات مباشرة على أية أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

عاجل