رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة» بأسوان تواصل رصد مطالب أهالي مركز دراو

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

واصلت لجنة حياه كريمة بمحافظة أسوان، جلسات الاستماع مع الأهالي ولجان التنمية المتكاملة لقرى مركز دراو؛ تنفيذا لتكليفات محافظ أسوان أشرف عطية؛ عقب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإدراج قرى مركز دراو؛ ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من أجل رفع المعاناة عن كاهل الأسرة وتوفير حياة كريمة للمواطنيين.

وأوضح المهندس ناجح مصطفى رئيس لجنة حياة كريمة بمحافظة أسوان -في بيان اليوم الاثنين- أن اللجنة استمعت للمطالب والاحتياجات الجماهيرية لترجمتها إلى حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية ضمن المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة). 
 

وأوضح ناجح أنه تم عقد جلسة استماع مع أهالي قرية الجعافرة، التي تضم قريتين رئيسيتين و14 نجعًا يشمل 20 ألف نسمة، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة وحصر جميع مطالب واحتياجات أهالي القرية والتي تمثلت في إنشاء مجمع خدمي وزراعي وآخر حرفي، وأيضًا إنشاء مكتبة عامة للثقافة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والبنية التحتية؛ فضلاً عن الصحة والإسكان والبريد والاتصالات والكهرباء والغاز الطبيعي والري والشباب والرياضة ومحو الأمية.
 

من جانبها، أكدت نيفين حمدي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن المبادرة الرئاسية ستساهم بشكل مباشر في تحقيق طموحات ومطالب المواطنيين بمختلف بقاع المحافظة، فضلاً عن المساهمة في تحسين مستوى المعيشة داخل القرى والمناطق التي تشهد مشروعات المبادرة الرئاسية.
 

وأضافت أن مبادرة حياة كريمة وفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة داخل القرى، وأن أهداف هذه المبادرة توفير سكن لائق، وتوفير المياه والصرف الصحي للأسر المحرومة وتقديم خدمات طبية وتعليمية وإقامة مشروعات صغيرة لمن هم في أمس الحاجة إليها وتقديم دعم عيني بشكل دوري للأسر الأكثر احتياجًا، لافته إلى أن كل ذلك إنما هو دليل قاطع على أن مبادرة حياة كريمة تسير في طريقها الصحيح لتحقيق جميع أهدافها الاقتصادية والاجتماعية لتحويل القرى والريف المصري إلى مؤسسات اقتصادية ناجحة تدعم الاقتصاد المصري.