رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بإزالة أية عقبات تواجه أعمال بريتيش بيتروليوم في مصر

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعم مصر وترحيبها بتطوير علاقات التعاون المشترك مع شركة بريتيش بيتروليوم "بي بي"، نظراً للتاريخ الممتد للشركة وسوابق نشاطها في مصر، وهو ما من شأنه أن يعزز من مساعي مصر لتصبح مركزاً لتداول الطاقة في المنطقة.

 

ووجه الرئيس، بمواصلة التنسيق والتعاون مع الشركة البريطانية، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها، بهدف الاستمرار في تعزيز جهود أبحاث واكتشافات وإنتاج البترول في مصر، مع التأكيد في هذا الخصوص على استراتيجية علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وكافة الشركات البريطانية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، مع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم "بي بي"، وذلك على هامش انعقاد معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس"، وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. 


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء تناول بحث تطوير التعاون المشترك مع شركة "بي بي"، والتي تعد من أكبر منتجي النفط في مصر، فضلًا عن استعراض موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة، خلال السنوات القادمة في مجالات البحث والاستكشاف للبترول في مصر، مشيرا الى ان الرئيس السيسى رحب برئيس شركة "بي بي".

عاجل