رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينصف الأهلي أمام الهلال السوداني قبل موقعة دوري أبطال إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق الهلال السوداني في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-2021 عن وضع النادي الأهلي علي رأس المجموعة الأولي مع  فرق صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيين، وفيما يلي سجل مباريات الأهلي مع الهلال السوداني.

الأهلي والهلال السوداني
لعب الأهلي مع الهلال السوداني، ثماني مباريات كلها في دوري أبطال إفريقيا، وبدأت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1987 التي فاز فيها الأهلي بلقب البطولة، وآخرها في دور المجموعات في البطولة قبل الماضية 2020، التي فاز الأهلي بلقبها.

وفاز الأهلي على الهلال في ثلاثة مباريات وتعادلا في ثلاث وفاز الهلال في مباراتين، أحرز الأهلي 7 أهداف بينما أحرز الهلال 6 أهداف.

وأبرز نتائج الهلال في دوري أبطال إفريقيا خسارة نهائي دوري الأبطال مرتين، الأولى 1987 أمام الأهلي، والثانية أمام الوداد البيضاوي1992.

كان الجهاز الفني  للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، حدد برنامجا بدنيا واستشفائيا للاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة لتجهيزهم  قبل السفر إلى السودان. 

وحدد موسيماني جانبا من التدريبات الاستشفائية للاعبين اليوم، بالإضافة إلى برنامج بدني لتجهيز اللاعبين وتفاديا للإجهاد والإصابات، بعد رحلة كأس العالم للأندية وكأس الأمم الإفريقية التي شارك فيها لاعبو الأهلي. 

وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية بعد أن حقق فوزا عريضا على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد آل نهيان في أبوظبي. 

ومن ناحيته قال الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق إن لاعبي الأهلي بحالة طبية جيدة بعد مباراة كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي، مشيرا إلى أن علي معلول اشتكى من كدمة قوية في الكاحل أثناء مباراة الهلال السعودي وسوف يخضع لاختبار طبي غدا للاطمئنان عليه، ولكنه توقع أن يشارك اللاعب في التدريبات. 

وأوضح أبو عبلة أن ياسر إبراهيم وأحمد عبدالقادر لم يشك أي منهما عقب المباراة من الإصابات التي ألمت بهما قبل المباراة، حيث أن ياسر كان يعاني من كدمة خطيرة في العين، بينما اشتكى عبدالقادر من آلام في الكتف. 

ويواصل الأهلي تدريباته اليوم بعد الحصول على راحة اليوم الأحد؛ بسبب رحلة العودة إلى القاهرة بعد انتهاء كأس العالم للأندية. 

 

 

عاجل