رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيجبس 2022| وزير البترول: السنوات السبع الماضية شهدت مشروعات كبرى في الطاقة

نشر
الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثورة المعدنية، إن المؤتمر والمعرض الدولي للبترول "إيجيبس 2022" نجح خلال السنوات الماضية في أن يكون منصة فاعلة يلتقي فيه المسؤولون عن صناعة الغاز الطبيعي عالميًا.

وأضاف الملا - في كلمته بمؤتمر المعرض الدولي للبترول "إيجبس 2022"، المنعقد الآن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن السنوات السبع الماضية شهدت انطلاق مشروعات كبرى في كل المجالات شملت مشروعات الطاقة العملاقة.

وفي سياق آخر، أعلن فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، انضمام مصر إلي الوكالة الدولية للطاقة كعضوً مشارك.

وقال بيرول في كلمته بالمؤتمر: "هذا الاجتماع ينعقد في لحظة فارقة لمصر وإفريقيا والعالم، في مجال الطاقة".

وأشاد المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية بما حققته مصر خلال السنوات الماضية في مجال الغاز، قائلاً: "ما فعلته مصر في هذا المجال أمرًا مذهلاً ورائع، مما أدى إلى جذب العديد من الاستمارات الأجنبية لها."

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمر المعرض الدولي للبترول "إيجبس 2022"، في نسخته الخامسة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: "معرض إيجبس 2022 يعد أكبر وأهم تجمع دولي، وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال إفريقيا والبحر المتوسط."

ويعقد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول، ورؤساء الشركات العالمية والمحلية، والمنظمات الدولية للبترول والغاز.

عاجل