رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة تعلن تجهيز 5 وحدات تدريب متنقلة جديدة لإطلاقها في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة تعكف حالياً على تجهيز 5 وحدات تدريب متنقلة، تمهيداً لإطلاقها بالقرى والنجوع بالمحافظات، وذلك على مهن جديدة لصيانة الحاسب الآلي، والمحمول، والدش،.

وأشار الوزير، إلى أنه بذلك يصبح عدد وحدات التدريب المتنقلة 32 وحدة تغطي جميع المحافظات لتنفيذ دورات تدريبية مجانية بالقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الاثنين - أنه يتم تجهيز هذه الوحدات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها بأنه تم أيضا زيادة ثلاث وحدات تدريب ثابتة في محافظتي قنا وأسوان لتصبح 10 وحدات ثابتة، ويتم التدريب  فيها على 49 مهنة في المراكز الثابتة.

وأوضح أن وحدات التدريب المتنقلة تأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير وتحديث منظومة التدريب المهني، وضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" في قرى ونجوع مصر، والتي تهدف إلى الوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتقديم فرص تدريبية للشباب والسيدات على المهن التي يحتاجونها، بالشكل الذي يضيف إضافة لائقة لمنظومة التدريب بمصر، لتأهيل الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل.

وتفقد الوزير الوحدات الخمس الجاري تجهيزها لمتابعة تهيئتها داخل الورشة الفنية بديوان عام الوزارة، موجها بأهمية أن تكون تلك الوحدات مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات بصورة كاملة بأيدي عمالها وبأدواتهم ومعداتهم، مؤكدا بأنهم يقومون بهذا العمل لإيمانهم التام بأنهم يقدمون رسالة جليلة في خدمة شباب وسيدات مصر بتوفير حياة كريمة لهم عن طريق تدريبهم على مهن تفتح لهم آفاقًا جديدة.

ولفت الوزير إلى أن إجمالي خريجي مراكز التدريب والوحدات الثابتة خلال العام الماضي وصل إلى 3270 متدربا ،من خلال تنفيذ 218 دورة تدريبية على برنامج التدريب التحويلي والتنشئة المهنية وتم تحويل مدة التدريب للعمل بالساعات التدريبية طبقا لطبيعة كل مهنة.

وتابع أن إجمالي المستفيدين من التدريب بالوحدات المتنقلة بلغ 2400 متدرب خلال 240 برنامجا تدريبيا، على ثلاث مهن (التفصيل والخياطة، والسباكة الصحية، وكهرباء التركيبات) وبلغ إجمالي القرى التي تم تنفيذ الدورات بها 53 قرية ضمن القرى المستهدفة في مبادرة "حياة كريمة".

عاجل