رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 91 شابًا والتفتيش على 233 منشأة في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، قامت بتعيين 91 شابًا، منهم 4 "قادرون باختلاف" بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 121 من راغبي العمل، وتوفير 235 فرصة عمل.

وأشار الوزير - في بيان اليوم الاثنين- إلى أن المديرية قامت باستخراج 104 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 33 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها وديًا، وإحالة شكوى للقضاء، وحفظ 3 شكاوى، و28 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا قامت المديرية بصرف منح لتلك الفئة بلغت 71 ألفًا و621 جنيهًا لـ 36 عاملًا من المسجلين، وتسليم شهادة أمان لـ 100 عامل من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

ومن جهته، قال أحمد حسين طليب مدير المديرية -في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يناير الماضي- إن المديرية قامت بالتفتيش على 233 منشأة "دوري وحملات" ما أسفر عن تحرير 3 محاضر لمنشآت مخالفة، وعقد ندوة توعية للعاملين حضرها 12 عاملًا، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 45 منشأة، وإعادة التفتيش على 76 منشأة، أسفر عن تحرير 16 محضرًا، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 11 قياسًا ميدانيًا، وبحث شكوى.

وأضاف "أما في مجال التدريب المهني فقد قامت المديرية، بالانتهاء من دورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة التليفون المحمول لـ 15 متدربًا ومتدربة بمركز التدريب بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة، وتنفيذ دورة تدريبية لـ 15 متدربًا ومتدربة من ذوي القدرات الخاصة على مهنة صيانة المحمول بمركز حسن حلمي، فضلًا عن الانتهاء من دورة على مهنة التفصيل والحياكة، لـ 8 متدربات بقرية الجزائر ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك".

وتابع "وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تمت متابعة 140 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي".

عاجل