رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير بلغاريا: دور مصر في دعم سلام وأمن واستقرار المنطقة لا غنى عنه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب سفير بلغاريا في القاهرة، ديان كاتراتشيف، عن تقدير بلاده لدور مصر الذي لا غنى عنه في دعم السلام وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد السفير البلغاري، بجهود الوساطة المصرية الهادفة إلى إيجاد حلول سياسية لمختلف الأزمات الإقليمية، وكذلك تقدير صوفيا (عاصمة بلاده) لريادة مصر في محاربة الإرهاب والتصدي للفكرالمتطرف. 

وقال السفير، إن مصر حققت الكثير للسيطرة على مسارات الهجرة إلى أوروبا والحد من الهجرة غير الشرعية، مؤكدا اهتمامه الكبير بمتابعة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

وأبدى إعجابه باستراتيجية التنمية المستدامة وبرنامج التحديث الطموح الذي تنفذه الحكومة بهدف ضمان حياة كريمة لمواطنيها، مشيدا بقدرة الاقتصاد المصري علي التعافي بسرعة بالرغم من التداعيات السلبية لجائحة (كوفيد -19) وهو ما تدل عليه مؤشرات الاقتصاد الكلي والجزئي الرئيسية.

وأضاف السفير أن الناتج المحلي الإجمالي حقق نموا يقدر بـ57ر3 في المائة عام 2020 ومن المتوقع أن يتجاوز 22ر5 في المائة عام 2022.

ولفت إلى أن الصادرات المصرية وصلت إلى مستوي قياسي في عام 2021، محققة بذلك إيرادات عالية ولهذا فإن الانطباع العام هو أن الحكومة المصرية قد حققت توازنًا جيدًا بين الحفاظ على سلامة الناس وإعادة الاقتصاد على المسار الصحيح.