رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب نصيحة.. لطيفة ترفض دخول قفص الزوجية

نشر
لطيفة
لطيفة

حسب «ويكيبيديا» فإن لطيفة تحتفل اليوم بعامها الـ61، إلا أن ملامحها التي ظهرت في إطلالاتها الأخيرة تشكك في الرقم، وتؤكد نجاح عمليات التجميل في مكافحة التجاعيد، والتشويش على العمر الحقيقي للنجمات.

لطيفة 

بحنجرة تونسية ولهجة مصرية خطفت لطيفة بأغانيها قلوب بنات الثمانينات والتسعينات، وهي تقدم لهن خلطة عجيبة من الأغاني الرومانسية بألحان متمردة، ما جعلها تعبر ببساطة عن مشاعر الفتاة العربية الحائرة بين التلذذ بالخضوع للرجل، والهروب من قفص الحرملك.

نفذت لطيفة وصية الشاعر عبد الوهاب محمد الذي نصحها بعدم الزواج، والإخلاص للفن، إلا أن ذلك لم يمنعها من الارتباط كأغلب الفنانات بـ«businessman» معروف - لم تصرح باسمه- على مدار سنوات، لكنه لم يستطع في النهاية إقناعها بأن الرجل الشرقي لديه القدرة على تحمّل حياة فنانة ناجحة، فانفصلت عنه، قبل أن تتورط في الذهاب إلى المأذون.

لطيفة 

تخزن لطيفة في حقيبة يدها كمية كبيرة من المناديل الورقية، دموعها جاهزة للانفجار في أي لحظة، تعرفت على البكاء في الثالثة عشر من عمرها حين رحل عنها والدها فجأة في شهر رمضان الذي كلما طرق الأبواب تشعر بالرعب، وتختبئ في ملابسها، وهي تستنشق رائحة الموت حولها.

لطيفة ويوسف شاهين

قبل 21 عاما، اصطحابها يوسف شاهين إلى شاشة السينما، لتقف أمام باقة من «الأسطوات» أحمد بدير، وزكي فطين عبد الوهاب، وأحمد وفيق، وماجدة الخطيب، وروبي، ومحمد الأدنداني في فيلم «سكوت هنصور».

لطيفة 

وكالعادة، تعامل «جو» مع بطلته الجديدة كقطعة صلصال يشكلها كيفما يشاء، في الوقت الذي تراجع صوت لطيفة في المركز الثاني بعد موسيقى عمر خيرت، وسحبت «فطرة» روبي البساط من تحت أقدام رومانسية لطيفة «المتكلفة».

لطيفة 

لم تخرج المطربة التونسية من مولد يوسف شاهين «بلا حمص»، باتت أغنية «تعرف تتكلم بلدي» من أشعار جمال بخيت، علامة مسجلة في مشوراها الفني بفضل اللحن الاستثنائي والتوزيع الأسطوري لخيرت، لتحصد إعجاب قطاع كبير من الجمهور رغم الكلمات الضعيفة والفكرة المكررة.

أغاني لطيفة 

في بنك الفن تمتلك لطيفة 25 ألبوماً غنائياً وعشرات الأغنيات المنفردة، بمختلف اللهجات، تعاملت فيها مع ألمع نجوم الكلمات والألحان: عبد الوهاب محمد، نزار قباني، بليغ حمدي، سيد مكاوي، محمد الموجي، زياد الرحباني، عمار الشريعي، صلاح الشرنوبي، زياد الطويل، كاظم الساهر، راشد الخضر، بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، بهاء الدين محمد، منصور الشادي، كريم العراقي، نصير شمة، جان ماري رياشي، محمد الرفاعي.

لطيفة 

وبأغنيتها «خليني» التي تعاونت فيها مع فريق عمل شاب من تونس، لحن وتوزيع أمين القلسي، وكلماتها ياسين الحمزاوي تتصدر لطيفة الترند على «أنغامي»، لتثبت أنها مطربة عابرة للأجيال.

عاجل