رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح فعاليات جامعة الطفل بالمرحلة الرابعة والخامسة في جامعة كفرالشيخ

نشر
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي بأن الدولة ترعى الموهوبين والمبتكرين من خلال توفير بيئة حاضنة للمواهب والابتكارات وتقديم الدعم اللازم لهم لرعايتهم وتنمية ما لديهم من أفكار.

وأضاف دسوقي - في تصريح اليوم الأحد - أن ذلك يأتي من خلال توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بصياغة مشروع قومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين في المجتمع بالمجال الأكاديمى والعلمى بهدف اكتشاف وصقل قدرات الأطفال والشباب النابغين في جميع التخصصات منذ التحاقهم سواء كانوا تابعين لجامعة الطفل أو من مختلف المراحل الدراسية في الجامعة .

جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة اليوم حفل استقبال الجامعة لـ 100 طفل من المشتركين ببرنامج جامعة الطفل في افتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة لمشروع برنامج جامعة الطفل بقاعة السيمينار بكلية التربية النوعية؛ وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ وبحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية، والدكتور منى عبد العاطي عضو مجلس النواب، والدكتور جينا الفقي المدير التنفيذي لمشروع جامعة الطفل، والدكتورة أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل، ووكلاء كلية التربية النوعية وأعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب الجامعة.

وقال دسوقي إن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم وهو أحد برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة بدعم واهتمام من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.. مشيرا إلى أن صناعة الموهوبين مشروع قومي لرعاية العقول المبدعة لدعم البحث العلمي وتوفير بيئة حاضنة للمبتكرين.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم ويتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

من ناحيته، أوضح الدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تدعم وترعى الطلاب الموهوبين في مختلف أعمارهم وتوزيعهم وفقاً لمهاراتهم على التخصصات سواء كانت تابعة للعلوم الطبية والعلوم الإنسانية.

من جهتها، أكدت الدكتور أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل بالجامعة، سعي إدارة الجامعة لبناء مستقبل طفل ناجح تعزز مفهوم المواطنة والانتماء له وتكسبه المعرفة لتنمية شخصيته وتكتشف المبدعين والمبتكرين وتقدم الدعم لهم وتستثمر الأطفال في صناعة مستقبل أفضل.
 

عاجل