رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طنطا: الكشف على 1337 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية «ميت الحارون»

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي إنه تم الكشف على 1337 مواطنًا خلال قافلة طبية شاملة تم تنظيمها بقرية كفر ميت الحارون بمركز زفتى محافظة الغربية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء.

وأضاف ذكي - في بيان اليوم الأحد - أن القافلة تأتي استمرارًا لدور الجامعة بالاهتمام بصحة المواطنين وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أن جامعة طنطا تسعى من خلال قوافلها التنموية الشاملة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية لهم عبر قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، بالإضافة لتعظيم الاستفادة من الأساتذة المتخصصين.

من جهته.. قال الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة ضمت كذلك قافلة بيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالغربية، وأخرى توعوية بمشاركة كلية التمريض.

وبدوره.. أوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا أنه تم تحويل 81 حالة لاستكمال العلاج في مستشفيات الجامعة في جميع التخصصات.

عاجل