رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2022.. وامتحانات نهاية العام

نشر
عودة الدراسة
عودة الدراسة

يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 في موعده المحدد من بداية العام الدراسي 2021/2022، ولا توجد أي نية لتأجيل موعد الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي كما يشاع في بعض الأخبار غير الصحيحة.

وقالت وزارة التربية والتعليم الفني في وقت سابق، إن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2021-2022، كان منتظمًا، وسار بشكل طبيعي جدًا، في ظل تحديات وصعوبات فيروس كورونا.

وأجريت امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، وتمت بشكل منتظم، دون أي عوائق، وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا يوجد أي قرار رسمي بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وزارة التربية والتعليم

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني خلال عام 2022، سيكون يوم السبت الموافق 19 فبراير.

وأكد بيان الوزارة، أنه لا يوجد أي قرار رسمي يفيد بتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني لأي مرحلة عمرية أو دراسية، بسبب متحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون).

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن جميع المديريات والإدارات التعليمية لديها تعليمات مشددة بشأن توفير كافة وسائل التعقيم والتطهير لفيروس كورونا بالمدارس، واتباع الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة، التي تعلن عنها وزارة الصحة والسكان بشكل دوري.

طلاب احدى المدارس

“الترم الأول” تجربة عملية لاستمرار الدراسة مع انتشار كورونا

ومنعت وزارة التربية والتعليم موظفيها ومعلميها من غير الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من دخول أي منشأة تعليمية، أو كيان يتبع المنظومة التعليمية إلا بعد الحصول على اللقاحات المعتمدة من قبل الدولة والمضادة لفيروس كورونا.

وطالبت الوزارة نهاية عام 2021 من كل معلم، أو إداري، أو عامل يتبعها أن يقدم شهادة حصوله على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، والمعتمدة من وزارة الصحة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها حريصة بشكل كبير على صحة الطلاب والمعلمين، وجميع العاملين بالوزارة أو الجهات التابعة لها، وأنها استطاعت خلال الفترة الماضية أن تحافظ على صحة الجميع في ظل انتشار فيروس كورونا عالميًا، مشيرة إلى أن الفصل الدراسي الأول كان بمثابة التجربة العملية على انتظام سير العملية الدراسية في ظل انتشار كورونا، وظهور متحاورات جديدة للفيروس.

طلاب يرتدون الكمامات لمنع انتشار كورونا

موعد امتحانات نهاية العام 

وتعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، أو الفصل الدراسي الثاني لعام 2022، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

أما امتحانات شهادة الثانوية العامة، مقرر لها السبت الموافق 21 مايو 2022، والامتحانات النظرية للديبلومات الفنية السبت الموافق 21 مايو 2022، وبالنسبة للامتحانات العملية للديبلومات الفنية، فستكون السبت 11 يونيو 2022.

امتحانات

يتزامن موعد بدء النصف الثاني من العام الدراسي 2022، مع الحديث عن استمرارية انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا عالميًا، وقيام الدولة المصرية من خلال وزارة الصحة بتوفير جرعة ثالثة معززة للتطعيمات المضادة لفيروس كورونا.     

عاجل