رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير «اقتصاد المعرفة» الجزائري: تأسيس تعاون عربي مشترك لبناء فضاء رقمي منتج للثروة

نشر
الانترنت
الانترنت

دعا الوزير الجزائري المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، إلى ضرورة تأسيس تعاون عربي عربي، من أجل ضمان مواكبة التطورات التكنولوجية وتحقيق القفزة الرقمية وبناء فضاء رقمي منتج للثروة.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الأحد، في فعاليات (المنتدى العربي للاقتصاد الرقمي)، والمنعقدة على هامش معرض (إكسبو 2020 دبي) في الإمارات.

وقدم المهدي، خلال كلمته، عرضا حول التجربة الجزائرية في مجال اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، والمكاسب المحققة حتى اليوم المتعلقة بالنظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر، سواءً بخصوص الأطر القانونية والإجراءات الإدارية المعمول بها، أو آليات التمويل والدعم التي توفرها الدولة لصالح المشاريع المبتكرة.

يذكر أن هذا المنتدى يهدف إلى تطوير أسس الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية، ودعم جهود العمل العربي المشترك لتعزيز وتنمية الاقتصاد الرقمي، وذلك من خلال 20 هدفا استراتيجيا، و50 برنامجا ومشروعا حول التطوير في مجالات مختلفة مثل (البنى التحتية الرقمية، والحكومة الذكية، والتعليم، والتجارة الإلكترونية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتصنيع والتجارة).

ويجمع هذا المنتدى عددا كبيرا من المسؤولين الحكوميين والخبراء في المنطقة العربية، ونخبة من ممثلي المنظمات الدولية من الأمم المتحدة ومنتدى الاقتصاد العالمي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجامعة هارفرد الأمريكية ومنظمة الإسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا).

عاجل