رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دماء الجد مقابل أسطوانة غاز.. مسن تسعيني يفقد حياته بسبب حفيده المدمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قديما قالوها في الأمثال «أعز من الولد ولد الولد»، لعلاقة الحب القوية بين الأبناء والأحفاد، لكن في منطقة منشأة القناطر ربما لم يسمع شاب عشريني بذلك المثل الشهير وجحد بعلاقته بجده بعد إدمانه المخدرات.

داخل منطقة منشأة القناطر التى يغلب عليها الطابع الريفي ويتمسك أهلها بالعادات والتقاليد، لكن «م.ا» 22 عاما ضل الطريق وأصبح الانحراف عن عادات الآباء والأجداد أسلوب حياته.

سجلت اليوم منطقة منشأة القناطر واحدة من أبشع الجرائم التى مرت عليها، واستنكرها الكثيرون بعدما أقدم شاب على قتل جده المسن بعدما تصدى له لمنعه من سرقة أسطوانة غاز لبيعها وشراء بثمنها مواد مخدرة.

اسودت الحياة في عين الشاب العشريني بعد أن فقد أى مصدر للحصول على المال وابتعد عنه أصدقاء الطفولة لسوء سلوكه واستبدلهم بأخرين يسيرون على نفس نهجه، فلم يجد أمامه سوى منزل جده الرجل التسعيني ليفك به ضائقة المالية وشراء المخدرات التى سيطرت على عقله وأصبح لا يقوى على العيش بدونها.

تسلل الشاب خلسة داخل منزل الجد الذي يرقد داخل إحدى الغرف يعانى من الشيخوخة وأمراضها بعد تقدمه في السن، وتناهى إلى سمعه صوت يصدر من المطبخ فتوجه لاستطلاع الأمر ليجد حفيده يقطع خرطوم الغاز بمطواة ويشرع في حمل أسطوانة الغاز ويهم للخروج به، لكنه تشبث بملابسه وطلب منه أن يتركها «معنديش غيرها اعمل عليها أكل».

لم يستمع الشاب المتهم لكلمات جده ولم يخشع قلبه لتوسلاته، وكل ما كان يشغل باله هو الخروج من المنزل بالغنيمة لبيعها وشراء المخدرات بعد أن حان موعد تعاطيها، فأمسك الشاب بسلاحه وطعن جده في البطن ليكسر الحاجز الذي يمنعه من الخروج ليسقط المسكين غارقا في دمائه ويتم نقله بعدها إلى المستشفى ويفارق الحياة بعد 24 ساعة من إصابته.

وكشفت التحقيقات ورود بلاغا لضباط مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، من غرفة عمليات النجدة بالعثور على جثة أحد الأشخاص مقتول داخل شقته بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة مسن به آثار طعنات بسلاح أبيض، وتبين من التحريات أنه أثناء محاولة شاب سرقة أسطوانة البوتاجاز من منزل جده "المجني عليه" لبيعها وشراء مواد مخدرة، اكتشف المسن السرقة فقام المتهم بالتعدي عليه بسلاح أبيض طعنا ولاذ بالفرار، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم إلقاء القبض على المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

عاجل