رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب المهن التمثيلية يعلن تفاصيل الحالة الصحية لمخرج «بوجي وطمطم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، استقرار الحالة الصحية للمخرج باسم محمود رحمي، نجل المخرج الكبير محمود رحمي، بعد استجابة النقابة لطلب دخوله وعلاجه في أحد المستشفيات، مضيفًا أن صحته في حالة تحسن، حيث كان يعانى من شلل رباعي، ومشاكل في القلب.

وكشف الفنان مصطفى درويش، مؤخراً،  تدهور الحالة الصحية للمخرج باسم محمود رحمي، نجل مخرج مسلسل العرائس الأشهر "بوجي وطمطم" محمود رحمي، ومساعد والده في إخراج السلسلة، كما أخرج الجزء الأخير من بوجي وطمطم والذي عرض في 2009.


وشارك مصطفى درويش، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، مجموعة من الصور للمخرج، الذي يعانى من شلل رباعي، قائلاً "مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي عنده شلل رباعي ومشاكل فى القلب وحالته صعبة جداً وطبعاً معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه زمن معلش يا أستاذ زمان كان تليفونك ما بيبطلش رن".

وعمل المخرج  باسم رحمى، كمصمم جرفيك، واخرج بعيدا عن والده الجزء الأخير من بوجي وطمطم، الذي عرض في 2009.
وعمل المخرج الراحل، كمخرج ومصمم عرائس دُمى و ولد في عام 1939، ودرس في كلية الفنون الجميلة وتخرج منها بدرجة امتياز، منحته الفرصة للتعيين كمعيد بالجامعة، لكنه فضل العمل في التليفزيون المصري، وتخصص من بعدها في تصميم وتقديم عروض العرائس، وقدم برنامج (توتة وسمسم)، لكنه نال شهرة كبرى بعد تقديمه لشخصية بقلظ، التي ارتبطت باﻹعلامية نجوى إبراهيم.

وتمثلت أهم نجاحاته الفنية، من خلال إطلاقه لشخصيتي "بوجي وطمطم" من خلال سلسلة مسلسلات تليفزيونية ظلت تعرض بنجاح كبير في التليفزيون المصري. توفي عام 2001.

بوجى وطمطم
عاجل