رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمس البارودي تكشف تفاصيل جديدة حول غيابها عن جنازة شقيقها

نشر
الفنانة المعتزلة
الفنانة المعتزلة شمس البارودى

تصدر اسم الفنانة المعتزلة  شمس البارودى، زوجة الفنان حسن يوسف، محركات البحث بموقع جوجل، الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما غابت عن حضور جنازة شقيقها.

وكتبت الفنانة شمس البارودى، تعليقاً على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” قائلة "لم أحضر عزاء شقيقي بناء على نصيحة الطبيب".

وأضافت  شمس البارودى، تلقيت العزاء في أخى من الأهل والأقارب والأصحاب من لحظة وفاة حبيبي على التليفون من القاهرة وكندا وسويسرا، وكان الأهم لكل شقيقاته حضور صلاة الجنازة والدفن.

وأضافت، قائلة "ولكن حبيبتى هند وحبيبى هشام أصراً على إقامة العزاء فى المسجد، لكثرة أصدقائهم وأصدقاء أخى، وقررت الذهاب وأخذت رأى دكتور العائلة دكتور أيمن قداح حفظه الله، فقال أخاف عليكم فلن يكون هناك تباعد اجتماعى كافٍ والفيروس الآن فى الذروة.

نعى الفنانة شمس البارودى

 

 وتابعت: أبلغت هند وهشام أبناء أخي، فقالوا ماتجوش ياعمتو إحنا نخاف عليكم مش ناقصين وجع على الحبايب، فالتزمنا بالرأى العاقل خاصة أن ابن شقيقتى هناء المهندس عبد الرحمن، ظهرت عليه أعراض كورونا أمس وثبتت الإصابة". 

منشور الفنانة شمس البارودى

وقالت شمس البارودى، "رحم الله الحبيب الغالي، أخي وصبر أبنائه البارين الصالحين هند وهشام، وصبرنا جميعاً على فقد الأخ الغالي حبيبي". 

وتوالى حضور عدد من الأهل والأصدقاء عزاء شقيق الفنانة، بـ مسجد آل رشدان للقوات المسلحة بمدينة نصر، وتوافد الحضور لتقديم واجب العزاء لأهل الفقيد.

وكانت الفنانة المعتزلة شمس البارودى، أعلنت في وقت سابق، وفاة شقيقها محمد تيسير جميل البارودي، ونسيب الفنان حسن يوسف.

ونشرت عبر حسابها الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، قائلة، "البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون.. استرد الله وديعته توفي أخي محمد تيسير جميل البارودي".

الفنانة شمس البارودى وحسن يوسف

ونعت الفنانة المعتزلة، وفاة شقيقها قائلة، "رحمة الله عليك ياتقي يانقي ياذاكر الله كثيرة ياعابد الله حبا وطاعة يا واحة الحب والأمان لأبنائك وشقيقاتك، ذهبت لرحمن الدنيا والآخرة.. فاللهم السلام والأمان لروحك الطيبة و ثبتك المولى حبيبك على شهادة التوحيد في مرقدك بعد نطقك لها قبل تركك لوعاء الدنیا جسمانك الذى أرهقه هذا الفيروس اللعين".

واختتمت شمس البارودى نعى شقيقها قائلة، "إلى اللقاء يا حبيبي في جنة الرحمن وصحبة خير الأنام.. صل الله عليه وسلم يارب".

وتغيبت الفنانة شمس البارودى وزوجها الفنان حسن يوسف، عن جنازة وعزاء شقيقها محمد تيسير البارودي، لظروف مرضية خاصة بعد استشارة الطبيب الخاص بالعائلة، بينما كانت الفنانة ريم البارودي أول الحاضرين فى العزاء.

وشيعت جنازة شقيق الفنانة شمس البارودى ، يوم الثلاثاء الماضي من مسجد أبو زهرة بمصر الجديدة، ودفن بمقابر العائلة وسط غياب نجوم الفن عن تشييع الجنازة.

ونشرت الفنانة المعتزلة، عدة منشورات قبل وفاة شقيقها تطلب فيها الدعاء بشفائه العاجل، حيث أن الأخ الوحيد للفنانة من أصل 6 شقيقات.

والفنانة شمس الملوك جميل البارودى، واسمها الفني "شمس البارودي، هي الابنة الكبرى لأسرة مكونة من 6 بنات وولد واحد، ولديها أخت غير شقيقة تدعى نيفان وهى والدة الفنانة غادة عادل، وتوفيت في سن صغير.

أسرة الفنانة المعتزلة شمس البارودى

وتنتمى الفنانة  شمس البارودى، لعائلة البارودي بمدينة سوريا وينتهى نسبها إلى الإمام الحسين، ووالدتها مصرية من أصل تركي.

وانتقل جدها لأبوها إلى مصر، فالتحق والدها بالجامعة وعمل مديراً لمصنع كافوري للغزل والنسيج.

وولدت شمس البارودى بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، وانتقلت للعيش بمنطقة المعادي.

وكشف الفنان الكبير حسن يوسف، عن أسباب غيابه عن المشاركة في أعمال فنية خلال الفترة الماضية، قائلا "بتجيلي عروض لكن مش زى ما أنا عاوز".

وتابع الفنان حسن يوسف ، قائلاً "عندي قناعة ورضا ولا أطمع إلا في المحافظة على محبة الجمهور، والتي تعتبر بمثابة ثروته منذ بداية أعماله الفنية، وقيامه بعمل (سي في) محترم، وغير مرغوب في أن يجرحه بقبول الأعمال المعروضة عليه بغرض العمل، وهو الأمر المرفوض له، مشيراً إلى أنه يود أن يعمل ما يكون سبباً في الاستمرار بالمحافظة عليه أو تحسينه.

شمس البارودى وحسن يوسف

 وحصل الفنان حسن يوسف، على تكريم وتقدير من المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية عام 2014، عبارة عن وسام العلوم والفنون الذي حصل عليه كبار الفنانين السابقين أمثال محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، نجيب محفوظ، محمود ياسين والفنانة الراحلة فاتن حمامة.

ويستعد الفنان حسن يوسف، مشاركة زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي، من خلال كتابة الفنان عمر حسن يوسف، مشروع الفيلم التسجيلي الذي يتناول حياته وزوجته الفنانة، ويبحث عن جهة التمويل للمشروع وإنتاجه للنور، بشرط أن يكون فيلماً تثقيفياً وتسجيلياً وليس به تمثيل.

ونفى الفنان حسن يوسف، أن يكون مشروع نجله عمر حسن يوسف، عودة لزوجته الفنانة شمس البارودي للتمثيل.

الفنان حسن يوسف وزوجته الفنانة شمس البارودى
عاجل