رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يشدد على اتخاذ كافة إجراءات منع التعدي على الأراضي الزراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع مسئولي حماية الأراضي بالوزارة، اليوم، لبحث آليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حزم واتخاذ كافة إجراءات منع التعدي على الأراضي الزراعية من المنبع مع الإزالة الفورية وفي المهد لأي محاولات تشوين مواد بناء مع إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة. 

جاء ذلك، في إطار اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي برئاسة د مصطفى مدبولي رئيس المجلس والذي وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأراضى الزراعية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن بمنع التعدي على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها من التآكل باعتبارها ثروة قومية ومصدر دائم للغذاء. 

وأشاد "القصير" خلال الاجتماع بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي والتي أثمرت عن وصول نسبة التعديات لأدنى مستوياتها والازالات الفورية وإعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية 
وزير الزراعة وجه أيضا بضرورة رفع درجة الاستعداد على مدار الساعة سواء من خلال غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية أو مديري مديريات الزراعة في المحافظات. 

وحضر الاجتماع، الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة ومسئولي الإدارة المركزية لحماية الأراضي. 

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير وجه باتخاذ حزمة من الإجراءات المشددة التي تستهدف منع التعدي على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لأي حالة تعد من خلال التنسيق بين كافة أجهزة الدولة المختلفة. 

عاجل