رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تفاصيل انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.. واستهداف إنتاج 42% من الطاقة النظيفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة بدأت الانقال بالفعل للعاصمة الإدارية الجديدة لكن ذلك يتم تدريجيًا خلال فترة انتقالية مدتها 6 أشهر بدأت ديسمبر الماضي، حيث تسلمت كل وزارة المبنى الخاص بها وكل وزارة تسلمت مبناها ولديها من فرق العمل مايقوم الآن بالتدريب واختبار النظم المستخدمة.

"العربية للتصنيع": مصر تستهدف إنتاج 42% من الطاقة النظيفة

قالت المهندسة غادة الجندي المديرة التنفيذية للشركة العربية للطاقة المتجددة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن مصر تعد من أكثر المواقع جغرافيا بنسبة السطوع الشمسي على مدار العام، مضيفة: لدينا تجربة رائدة فى تنفيذ محطة طاقة شمسية فى جمهورية أوغندا بإشراف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

رئيس "الشهر العقاري": القانون لم يصادفه أي تعديلات سوى عام 1975

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن تعديل أحكام القانون 114 لعام 1946، لم يصادفه أي تعديلات سوى في عام 1975، وكانت تعديلات طفيفة ولم تمتد لصلب القانون.

السفير محمد حجازي: مصر في قلب السياسة الأمنية والاستراتيجية والاقتصادية والتنموية لأوروبا

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد حجازي، إن "مصر في قلب السياسة الأمنية والاستراتيجية والاقتصادية والتنموية لأوروبا".

رئيس “الشهر العقاري”: الحد الأقصى للتسجيل 500 جنيه

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن تعديلات قانون الشهر العقاري تحتوي على تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه ليس هناك عقار غير قابل للتسجيل بحيث يكون الحد الأدنى للتسجيل 200 جنيه أو 500 حدًا أقصى.

خبير يكشف أسباب تراجع مبيعات السيارات الأوروبية في مصر

علق اللواء حسين مصطفي المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، على سبب تراجع مبيعات السيارات الأوروبية و استمرار الأوفربرايس، رغم ميزة صفر جمارك، وقال إنه في فترة من الفترات كانت السيارات الأوروبية تحتل المركز الأول في المبيعات بمصر.

الزراعة: الأراضي الزراعية أمن قومي والتعدي عليها جريمة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه يصعب في هذه الأيام الحصول على أراض خصبة، مشيرًا إلى أن استصلاح أراض جديدة يكلف الدولة ملايين الجنيهات.

البحوث الفلكية يستبعد دخول مصر منطقة حزام الزلازل: رواد السوشيال يثيرون بلبلة

قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الدولة المصرية لم تدخل حزام الزلازل، معقبا: "غير متوقع دخول مصر منطقة حزام الزلازل".

الإسكان: حاجز شجري لحماية العاصمة الإدارية من العواصف الترابية والرملية

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن رئيس الوزراء اطلع على الموقف التنفيذي لجميع المشروعات التي تتم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بداية من الحي الحكومي ومنطقة السفارات ومبنى البرلمان وغيرها من المشروعات.

الإسكان: انتهاء أعمال الهيكل الإنشائي والمعدني للبرج الأيقوني

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إنه تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي والمعدني للبرج الأيقوني.

 

عاجل