رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. تعرف على أمنيات ميمي جمال

نشر
ميمي جمال
ميمي جمال

إذا كانت ويكيبيديا تحتفل اليوم بعيد ميلاد ميمي جمال، فإن صاحبة الشأن أعلنت من قبل أن عيد ميلادها الحقيقي يوم 27 مايو 1941، وليس 13 فبراير، ما يؤكد أهمية تنقية ويكيبيديا من التواريخ الخاطئة. 

ميمي جمال 

وأطلقت ميمي جمال زغرودة مجلجلة على الهواء عقب فوز المنتخب المصري على الكاميرون في بطولة كأس أفريقيا، وصعوده إلى المباراة النهائية.

واعترفت ميمي جمال خلال استضافتها مع الإعلامية شافكي المنيري في برنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أنها غائبة من حوالي 5 سنوات، وقالت: "بتفرج على التليفزيون، وسامعة الفنانين بياخدوا ملايين كتير فقولت أرجع يمكن أخدلي مليون جنيه، وجلست مع ممدوح شاهين فاجئني بمبلغ صغير قمت مشيت".

ميمي جمال 

وأوضحت ميمي جمال خلال اللقاء: وتابعت: " المهم عندي أقدم دور له رسالة، ولما رجعت حسيت نفسي ممثلة مبتدئة علشان الكاميرات اتغيرت وكل حاجة اتغيرت".

ميمي جمال 

وكانت الفنانة ميمي جمال قد اتخذت قرارا بالعودة إلى التمثيل  من جديد العام الماضي، وشاركت في أكثر من عمل تم عرضه مؤخراً، كما تعكف على تصوير أكثر من عمل آخر في الوقت الحالي، في حين  أن كل الأعمال الدرامية التي تشارك فيها من نوعية الـ 5 أو 10 حلقات.

أمنية ميمي جمال 

تمنت ميمي جمال طوال مسيرتها الفنية تقديم شخصية الأم على طريقة صوفيا لورين في فيلم "امرأتان"، والذي تدور أحداثه في إطار جميلة تتمثل في مأساة أم وابنتها الوحيدة، كما تمنت أن يكون هناك الكثير من الكتاب والمؤلفين الخاصين بالكوميديا؛ باعتباره لونها المفضل.

ميمي جمال 

 وناشدت ميمي جمال من قبل بزيادة مساحة الأعمال الكوميدية على الشاشة الصغيرة، وقالت في تصريح لها: "كفانا دراما كئيبة ودموع الأعمال الكوميدية احنا بحاجة إليها كممثلين ومشاهدين"، موجهه بأننا من الممكن أن نقدم أعمال كوميدية هادفة يتعلق بها الجمهور وتحفل هدفًا ومضمونًا.

شخصيات ميمي جمال 

لعبت ميمي جمال عشرات الشخصيات خلال مسيرتها الفنية فهي المديرة، و"ناظرة المدرسة" في فيلم "عودة مدرسة المشاغبين"، و"الهانم" في "كريمة.. كريمة"، و"زمن عماد الدين"، و"أوراق مصرية"، وليلى زمانها جاية"، و"العالمة" في "درب العوالم"، و"السجانة" في "3 ساعات حرجة"، و"الخادمة" في "استقالة عالمة ذرة"، و"السكرتيرة" في "الراجل ده هيجنني"، و"الراقصة" في "الوديعة"، و"حب ودلع"، و"الفتاة اللعوب" في "الخطايا"، و"الخائنة" في حب وعذاب"، و"الطبيبة" في "اللص والكتاب"، و"الأرستقراطية" في "أوراق مصرية" وغير ذلك. 

ميمي جمال 

 

 

عاجل