رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من اللحظة الأجمل إلى الأصعب.. مسيرة وليد سليمان مليئة بالألقاب مع الأهلي

نشر
وليد سليمان مع جماهير
وليد سليمان مع جماهير الأهلي

أعلن وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعتزاله كرة القدم، بنهاية الموسم الجاري، بعد مسيرة طويلة من العطاء بقميص الفريق الأحمر ومنتخب مصر.

وليد سليمان، وصف قرار اعتزاله باللحظة الأصعب في مسيرته، بعدما كانت اللحظة الأجمل له هي التوقيع على عقود انضمامه إلى صفوف الأهلي، حيث بقي ضمن صفوفه لمدة 11 عامًا من التألق إلى أن وصل إلى النهاية مرحلة تعليق حذائه.

نشأة وليد سليمان

ولد وليد سليمان، يوم 1 ديسمبر عام 1984، بمدينة بني مزار التابعة لمحافظة المنيا، حيث بدأ ممارسة كرة القدم باللعب في مركز شباب بني مزار إحدى مراكز محافظة المنيا، ومنه إلى فريق الشباب في نادي حرس الحدود عام 2004.

بداية مسيرة وليد سليمان

بدأ وليد سليمان، مسيرته مع كرة القدم في صفوف حرس الحدود، ثم انتقل إلى الجونة في موسم 2005-2006، وتألق وقتها الفريق مما دفعه بعد ذلك للانتقال إلى بتروجت عام 2006 الذي نجح معه في لفت الأنظار بالدوري المصري الممتاز تحت قيادة مختار مختار.

وليد سليمان، رحل عن بتروجت مُعارا لأهلي جدة السعودي عام 2009 لمدة موسم واحد، ومنه عاد إلى مصر عبر بوابة إنبي الذي لم يستمر معه سوى موسم واحد، ليحقق بعدها حلمه في عام 2011 بالانتقال إلى الأهلي، حيث قضى ضمن صفوفه 11 عامًا ليصبح أحد قادة الفريق ويتوج معه بالعديد من الألقاب.

بطولات وليد سليمان مع الأهلي

توج وليد سليمان مع الأهلي بـ6 ألقاب للدوري المصري ولقبين لكأس مصر و5 ألقاب للسوبر المحلي، وتوج بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات والسوبر الإفريقي 4 مرات وكأس الكونفدرالية مرة وحيدة.

كما نجح وليد سليمان، في حصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين، ليصبح خامس أكبر لاعب من الأهلي يشارك في المونديال، ونال شرف ارتداء شارة القيادة للفريق الأحمر، ليفعل بقميص الأهلي كل ما كان يحلم به.

وشارك وليد سليمان في  300 مباراة مع الأهلي في كل البطولات، وسجل خلال مشواره 74 هدفًا منها 44 في بطولة الدوري المصري الممتاز، وصنع 38 هدفًا.

إعلان وليد سليمان اعتزاله

كتب وليد سليمان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «جمهور الأهلي العظيم الحمد لله الذي أعطاني أكثر مما تمنيت.. هي اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة قدم في أعظم نادي في الكون النادي الأهلي بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي».

وأضاف «أتمني أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني علي مدار التاريخ ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولي لي في النادي وأنا قطعت عهد ووعد علي نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم».

واستكمل وليد سليمان «اليوم بعد أن شاركت زملائي بالتتويج بالميدالية التاريخية العالمية الثالثة (برونزية كأس العالم الأندية بالإمارات)، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم ،
شكرا إدارة النادي الأهلي وجميع المسئولين السابقين، شكرا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت مظلتهم شكرا زملائي الحاليين والسابقين شكرا الجمهور العظيم الذي ساندني كنتم لي الداعم الأول».

عاجل