رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: سنفرض عقوبات شديدة على روسيا حال غزوها أوكرانيا

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

هدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بفرض عقوبات مشددة على روسيا، حال غزوها أوكرانيا، منوها أن واشنطن، لا تعرف ما إذا كان الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، اتخذ قرار غزو أوكرانيا أم لا.

وحذر بلينكن -فى تصريحات صحفية اليوم السبت- من أنه "إذا قرر بوتين شن عمل عسكري سنفرض عقوبات شديدة على روسيا"، مؤكداً أن "ما نراه الآن هو تصعيد فقط من روسيا"، لافتا إلى أنه سيتحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، اليوم حول أزمة أوكرانيا.
 

وأضاف: "إذا أقدمت روسيا على غزو كييف ستواجه ردا واضحا منا ومن الحلفاء.. ونحن مستعدون لأي خيار ستتخذه روسيا بشأن أوكرانيا"، مشددا على أنّ الرئيس جو بايدن وضع القدرات المطلوبة للرد بسرعة على أي تصرف عسكري روسي.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنّ "الولايات المتحدة تنشر استراتيجيتها في المحيط الهادي بالتعاون مع الشركاء"، مؤكداً على " التزام الولايات المتحدة بدعم دول المحيط الهادي".

وفى وقت سابق، أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حدد في مؤتمر عقده عبر الفيديو مع زعماء دول غربية وحلف الناتو، موعد غزو روسيا لأوكرانيا في 16 فبراير الجاري.
 

عاجل