رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي عهد أبوظبي يتلقى رسالة خطية من رئيس الفلبين تتعلق بالعلاقات الثنائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم السبت رسالة خطية من رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تسلم الرسالة لدى استقباله في مقر إكسبو 2020 دبي المبعوث الخاص لرئيس الفلبين روبرت اي بورجيه، كما سلم الوزير الإماراتي رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي إلى الرئيس الفلبيني تتصل أيضا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.


واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تطرقا إلى مشاركة جمهورية الفلبين في إكسبو 2020 دبي ودور هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات المهمة مثل الصناعة والتجارة.


ورحب وزير الخارجية الإماراتي بزيارة المبعوث الفلبيني، مؤكدا على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والحرص على تعزيزها وتنمية التعاون في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.


بدوره، أشاد المبعوث الخاص لرئيس الفلبين بالتنظيم المبهر لإكسبو 2020 دبي الذي يشهد مشاركة واسعة لنحو 192 دولة، ما يسهم في توفير منصة عالمية مهمة لخلق فرص واعدة للتعاون والشراكة بين الدول، مشيرا إلى أن بلاده تشارك للمرة الأولى بجناح مستقل لها في فعاليات إكسبو العالمية منذ بداية مشاركتها قبل عقود.

عاجل