رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة عين شمس تحصد 13 منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة الإعلان السادس لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين المعلن عنه في 21/5/2021 والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من خلال الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي. 

وبناء علي النتيجة التي تم اعتمادها بتاريخ 8/1/2022، فاز 13 عضو من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة عين شمس.
  
تأتي هذه المنح في إطار حرص الجامعة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث علي ﺭﻓﻊ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺓ ﻋﻨﺩ ﻋﻀﻭ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺩﺭﻴﺱ ﻓﻲ ﻤﺠﺎل ﺍﻟﺒﺤﺙ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ من خلال التدريب واجراء الأبحاث في الجامعات الأمريكية ولضمان التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات الامريكية في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وأعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس أن جميع المنح حصل عليها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليتي الطب والعلوم، حيث حصلت كلية الطب علي 9 منح وكلية العلوم علي 4 منح. 
كما حصلت كلية الطب علي عدد 2 منح لمهمات علمية ما بعد الدكتوراه و عدد 7 منح للتدريب لمدة فصل دراسي من 3-4 اشهر بينما حصلت كلية العلوم علي عدد 2 منح مهمات علمية و 2 منح تدريب لمدة فصل دراسي من 3-4 أشهر.


أكد الدكتور أيمن صالح علي ضرورة تقدم الكليات الأخرى للجامعة حرصا علي زيادة عدد المقبولين في الإعلانات اللاحقة لهذه المنحة حرصا من الجامعة علي تحقيق التميز علي المستوي الدولي ثم علق قائلا "لدينا الحرص ونقدم الدعم لكليات أخري للتقدم بالإعلان السابع والحالي والمقرر غلق فترة التقدم له خلال يوم 24 فبراير 2022".


وتقدم الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالله سامي المشرف العام علي مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة بالتهنئة لعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المقبولين في الإعلان السادس 

وعلي الراغبين في التقدم للإعلان الحالي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من خلال الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي، برجاء الاطلاع علي الموقع https://bit.ly/3uITrrC ومتابعة المنسق المسئول في كلية أو التواصل مع مكتب رعاية المبعوثين مباشرة لسهولة التواصل مع منسق الكلية علما بأن موعد التقديم قد تم مده الي 24/2/2022.

عاجل