رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأمريكي يحذر من التصعيد الروسي الأوكراني: الأمور قد تسوء بسرعة

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن التوترات بين روسيا وأوكرانيا قد تتصاعد بسرعة، محذرًا الأمريكيين مرة أخرى لمغادرة أوكرانيا.

وقال بايدن، خلال مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية: "الأمر ليس كما لو أننا نتعامل مع منظمة إرهابية. نحن نتعامل مع واحد من أكبر الجيوش فى العالم. إنه وضع مختلف تمامًا ويمكن أن تسير الأمور بشكل جنوني سريعًا"، مؤكدًا أنه أبلغ الكرملين بأنه قد تكون هناك تداعيات إذا أصيب أي أمريكي.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "آمل أن يكون في الواقع من الحماقة بما يكفي للدخول، فهو ذكي بما يكفي لعدم القيام، في الواقع، بأي شيء من شأنه أن يؤثر سلبًا على المواطنين الأمريكيين".

وعندما سئل بايدن عما إذا كان قد أخبر بوتين بذلك بشكل مباشر، قال إنه كان واضحًا بشأن هذا الموضوع "لم يكن علي أن أخبره بذلك، لقد تحدثت عن ذلك. إنه يعرف، كما تعلم، إنه قليل.. انظروا، ما سألته هو أن المواطنين الأمريكيين يجب أن يغادروا، يجب أن يغادروا الآن".

وفي السياق، وصلت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-15 إلى بولندا، يوم الخميس، حيث تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي لتعزيز الدفاعات قبل ما يحذر مسؤولون دبلوماسيون ودفاعيون من صراع عسكري محتمل بين روسيا وأوكرانيا.

وحشدت روسيا، أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية؛ مما أثار مخاوف من أن بوتين سيشن هجومًا عسكريًا على كييف.
 

عاجل