رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد الهلال.. الأحمر يتفوق تاريخيًا على زعيم آسيا قبل موقعة الغد

نشر
الأهلي
الأهلي

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلي والهلال السعودي، المقرر لها غدًا السبت، على ملعب آل نهيان، لحسم المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

موعد مباراة الأهلي والهلال

تقام مباراة الأهلي والهلال، غدًا السبت الموافق 12 فبراير 2022، الساعة 3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب آل نهيان، وتذاع عبر قناة أبو ظبي إكسترا المشفرة ويوتيوب، وقناة ssc7 السعودية.

الأهلي يسعى للحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالبطولة العالمية، وذلك بعدما توج بها من قبل في نسختي 2006، و2020، فيما يأمل الهلال السعودي في تحقيق إنجاز لأول مرة في ثاني مشاركاته بالبطولة حيث حقق المركز الرابع في أول مشاركة له بنسخة 2019، لتكون المواجهة في القمة العربية أملًا جديدًا من أجل تحقيق مركز متقدم في البطولة العالمية.

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السعودي

وقبل مباراة الأهلي والهلال السعودي، المقرر لها غدًا، لم يسبق للفريقين أن التقيا في أي مباريات رسمية من قبل، بينما جمعتهما 6 مباريات كانت ودية، وحالف الفوز، الأهلي في مباراتين بينما فاز الهلال في مواجهة وتعادل الفريقين في 3 لقاءات.

التقى الأهلي مع الهلال، في مباراة أقيمت ضمن تصفيات البطولة العربية موسم 1988 - 1989، وانتهت وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تجددت مواجهات الأهلي مع الهلال السعودي، في بطولة النخبة العربية الأولى موسم 1995- 1996، وفاز المارد الأحمر على زعيم آسيا، بهدف نظيف.

تواجه الأهلي للمرة الثالثة مع الهلال، في البطولة العربية الـ12 موسم 1996 - 1997، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

نهائي دورة الصداقة الدولية موسم 1998 - 1999، جمع بين الأهلي والهلال السعودي، وحقق فيه زعيم آسيا، فوزه الوحيد على الأهلي بهدف دون رد.

والتقى الأهلي مع الهلال، في تمهيدي دوري أبطال العرب موسم 2003 - 2004، في مباراة حسمتها نتيجة بالتعادل السلبي.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والهلال السعودي، كانت مباراة ودية في اعتزال لاعب الهلال عبدالله الشريدة عام 2013، وانتهت وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

عاجل