رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض «في انتظار ما سيأتي» يضم 74 لوحة تعبر عن حياة المرأة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الفنانة التشكيلية هالة مختار، إن معرض "في انتظار ما سيأتي" يضم 74 لوحة تعبر عن حياة المرأة المصرية ومشاعرها المختلفة في كل مرحلة من حياتها، مضيفة أنها بدأت في البحث حولها، داخلها وفي ذكرياتها، وكذلك في الحي الذي سكنت فيه وتأثرها بعائلتها، لتعبر عن كل هذه المشاعر من خلال لوحاتها، مشيرة إلى أنها بدأت في التحضير لهذا المعرض منذ أكثر من 3 سنوات.

وأضافت مختار أنها قدمت تجربة بصرية شعورية ممتزجة بالنضج الفني وامتلاك الخبرات على المستوى التقني، حيث عبرت عن مراحل حياة المرأة المختلفة منذ الطفولة والنضج وصولاً لتجربة الأمومة وشعور المرأة في مختلف مراحل حياتها، مما كان له أثر كبير على النساء الحاضرات، حيث مثلت لوحات المعرض شعور كل امرأة خلال المراحل المختلفة.

ولفتت إلى أنها استخدمت تقنيات مختلفة في اللوحات، ومنها الفحم والحبر وألوان الأكليرك، لافتة إلى أن هذا المعرض الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري يعد معرضها الثالث المنفرد.

يشار إلى أن معرض "في انتظار ما سيأتي" للفنانة التشكيلية هالة مختار، افتتح أمس الخميس، بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار بالجزيرة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

يذكر أن الفنانة هالة مختار مواليد 7 يونيو 1973، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة، قسم جرافيك من جامعة حلوان، عملت معلمة تربية فنية، وفنانة تشكيلية مستقلة، وعضوة بنقابة الفنون التشكيلية، وشاركت في العديد من المعارض الفنية وكذلك في صالون الشباب عام 1998 بأعمال حفر على الزنك.

عاجل