رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق ورش مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نشر
ورش مهرجان الإسكندرية
ورش مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

بدأت صباح اليوم الجمعة، الورش الخاصة بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثامنة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويشارك في ورشة المخرج خالد الحجر 16 مشتركا تم اختيارهم من 350 طلبا وصلت إدارة المهرجان، وهي تهدف إلى تعليم أساسيات الإخراج السينمائي وتخريج دفعة جديدة من صناع السينما.

كما انطلقت اليوم ورشة الفيلم التسجيلي للمخرج مهند دياب الذي يملك رصيدًا يزيد عن مائة فيلم قصير وتسجيلي، تقدم للورشة 150 شخصا وتم اختيار 35 منهم، وهي تهدف إلى تعليم صناعة الفيلم، وتتناول أساسيات اللغة السينمائية لصناعة الفيلم التسجيلي، وكيفية إيجاد الفكرة للأفلام التسجيلية وتطويرها، تأملات في جماليات الصورة، وطريقة حكي القصة التسجيلية.

أقيم حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير مساء أمس بسينما مترو، بحضور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما والمنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان، والمخرج عمر عبد العزيز، مدير التصوير سمير فرج، والمخرج هاني لاشين، وعدد من صناع السينما والصحفيين والإعلاميين.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يقام في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، ويشمل خمس مسابقات وهي مسابقة الأفلام الوثائقية الرسمية، مسابقة الأفلام الروائية الدولية، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة، كما يشمل المهرجان عدة ورش وندوات خاصة بصناعة السينما.

عاجل