رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| دماء على أسفلت «الدائري».. وخلافات زوجية تنتهي بجثة ودفنها في المنزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين حادث الطريق الإقليمي، والعثور على جثة طفلة بأوسيم، ووفاة ربة منزل بأبو النمرس، ورجل قتل زوجته ودفنها في المنزل بالأقصر، ومقتل سيدة على يد زوجها في حلوان.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:

حادث الطريق الإقليمي

كشفت النيابة العامة بالجيزة، التحقيقات الكاملة في وفاة عاملين وإصابة 8 آخرين؛ إثر حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الدائري الإقليمي بمنشأة القناطر في الجيزة، عن أنّ السيارة كانت تقل مجموعة من عمال إحدى الشركات، واختلت عجلة القيادة في يد سائقها؛ ما أدى إلى انقلابها بشكل مفاجئ.

وكان عاملان لقيا مصرعهما وإصابة 8 آخرين بإصابات بالغة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المصابين لمعرفة تفاصيل وملابسات الحادث، وبسؤالهم تبين أن الحادث وقع في أحد المنحنيات على الطريق الذي يضم بنايات على جانبيه تحجب الرؤية عن السائقين وتتسبب في تكرار الحوادث ليلا، "الميكروباص اتقلب ومحدش فاكر حاجة".

وكانت غرفة عمليات المرور تلقت بلاغًا من غرفة النجدة يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص من أعلى الطريق الدائري الإقليمي؛ فانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين انقلاب السيارة قبل محطة رسوم الخطابة؛ ما أسفر عن مصرع شخصين من مستقلي السيارة، وإصابة 7 آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

العثور على جثة طفلة بأوسيم

تجري النيابة العامة بأوسيم، التحقيق في العثور على جثة طفلة في المرحلة الإعدادية مذبوحة داخل منزلها، ومجردة من ملابسها تماما.

وأمرت النيابة العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها.

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا بالعثور على جثة طفلة داخل منزلها في منطقة البراجيل بأوسيم، وفور إخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، وجه بسرعة الانتقال لفحص البلاغ وبيان ملابسات الواقعة.

وانتقلت قوة أمنية تحت إشراف اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتبين من الفحص أن الجثة لطفلة في الخامسة عشر من عمرها مصابة بجرح ذبحي في الرقبة، وعارية الجسد، وتبين فقدان هاتفها المحمول.

وأشارت تحريات فريق البحث الأولية بقيادة العميد هاني شعراوي، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، إلى أن الطفلة كانت بمفردها في المنزل، وكانت أسرتها في الخارج؛ حيث يعملون في جمع القمامة في الزرايب بمنطقة البراجيل.

وتجرى الآن تحريات موسعة حول الحادث لتحديد هوية الجاني، والدافع وراء ارتكاب الجريمة.

وفاة ربة منزل بأبو النمرس

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول وفاة ربة منزل، داخل منزلها بمنطقة أبو النمرس، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وصرحت النيابة العامة بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، كما طلبت النيابة الاستماع لأقوال أسرة المجني عليها، للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكشفت التحقيقات ورود إشارة من غرفة عمليات النجدة بالعثور على جثة ربة منزل مشنوقة داخل منزلها بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة ربة منزل مشنوقة ومدلاة بقطعة قماش مربوطة بـ"جنش" المروحة داخل غرفة منزلها.

وبسؤال أهل المتوفاة أفادوا بإقدامها على إنهاء حياتها شنقا لمرورها بأزمة نفسية، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفوا وجود شبهة جنائية؛ ما أكدته تحريات المباحث، وتقرير مفتش الصحة المبدئي، وجرى نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

رجل قتل زوجته ودفنها في المنزل بالأقصر

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر ملابسات تغيب ربة منزل، وضبط مرتكب واقعة مقتلها.

وتبلغ لمركز شرطة طيبة بمديرية أمن الأقصر بتغيب (ربة منزل- مقيمة بدائرة المركز) من شقيقها وزوجها، وعللا ذلك لوجود خلافات زوجية.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالأقصر أن زوج المتغيبة قام باحتجازها مُنذ فترة طويلة، ومنعها من الخروج وعدم تقديم الطعام لها، وأنه دائم التعدي عليها بالضرب؛ ما أدى لوفاتها مُنذ أسبوع وقيامه بدفنها داخل المنزل، لوجود خلافات زوجية بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أيد ما جاء بالتحريات وأرشد عن الجثة داخل حجرة بالمنزل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل شخص في الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، اليوم الجمعة، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالشرقية وضبط الجناة.

وتبلغ لقسم شرطة ثان العاشر بمديرية أمن الشرقية من (عامل بأحد المراكز التجارية كائن بدائرة قسم شرطة أول العاشر - مقيم بسكن إداري خاص بعمله بدائرة القسم) بعثوره على جثة زميله بالعمل داخل الشقة سكنه "يُقيم معه بذات الشقة" يحمل جنسية إحدى الدول وبها طعنة بالصدر ووجود متعلقاته (حافظة نقود بداخلها مبلغ مالي)، وبالمعاينة عُثر على (سكين مُدمم - آثار عنف بأحد الأبواب بالغرفة محل العثور وبعثرة محتويات الغرفة).

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالشرقية أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، لمعرفتهما بالمجني عليه، وسابقة التردد عليه بمحل إقامته ولعلمهما بعدم تواجد المجني عليه وزملائه في ذلك التوقيت، وفى سبيل ذلك أعد أحدهما سيارة ملاكي ملك والده، وقام الآخر بالقفز داخل الشقة، وقام بسرقة عدد من المتعلقات الشخصية، وحال شعور المجني عليه بتواجد الجاني، حاول الإمساك به فقام بطعنه بسلاح أبيض "سكين" محدثا إصابته التي أودت بحياته.

تم بإرشادهم ضبط المسروقات، والسيارة المستخدمة في الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العثور على جثة مسجل خطر بالهرم

تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في العثور على جثة مسجل خطر ملقاة أمام أحد العقارات بمنطقة الهرم.

وأمرت النيابة العامة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لكشف ملابساتها ومعرفة تفاصيلها، وصرحت النيابة بتشريح الجثة، لمعرفة سبب الوفاة.

وتلقت غرفة النجدة بلاغًا بالعثور على جثة شاب ملقاة أمام أحد العقارات، وعلى الفور تم إبلاغ ضباط مباحث قسم شرطة الهرم بالواقعة للانتقال والمعاينة لجمع التفاصيل وإجراء التحريات الأولية.

وبانتقال ضباط مباحث الهرم لموقع الحادث عثروا على جثة شاب مسجاة على الأرض وبها عدة إصابات، وبالاستعلام عنها تبين أنها لشاب ذي خلفية إجرامية “مسجل خطر” بالمنطقة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات التي طلبت تحريات المباحث حول الحادث.

مقتل سيدة على يد زوجها في حلوان

كشفت تحقيقات رجال مباحث القاهرة، تفاصيل مقتل سيدة على يد زوجها في حلوان، وتبين أن المتهم احتجزها عدة أيام، وتعدى عليها بعصا وخرطوم وإحراق جسدها حتى خارت قواها وفارقت الحياة لوجود خلافات بينهما بسبب طلبها الخلع.

وفي التحقيقات اعترف المتهم، أن زوجته حصلت على حكم بالخلع منذ ما يقرب من عام، وأنه استدرجها منذ شهر لرؤية أطفالها واحتجزها في منزله واستمر في ضربها وتعذيبها باستخدام خرطوم وحرقها في جسدها حتي لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكان المقدم إبراهيم سليم، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، تلقى بلاغا من الأهالي بمنطقة عرب غنيم، مفاده قيام عاطل بقتل زوجته.

وبالانتقال والفحص تبين مقتل ربة منزل تدعى انتصار بخيت، 44 سنة، على يد زوجها ويدعى خالد عبدالعال محمد، وشهرته خالد العجوز، 45 سنة عاطل ومقيم بمنطقة عرب غنيم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، والتحفظ علي خرطوم وعصا خشبية المستخدمين في الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

عاجل